بورصة “السياحة” تطالب بتعديل شروط الإقراض لإعادة تأهيل الفنادق لاستقبال السياح


كتب ميرفت رشاد

إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستئناف رحلات الطيران المدني بين موسكو والقاهرة في فبراير من العام المقبل هو علامة إيجابية على نهج تعميم القرار على جميع المدن السياحية المصرية، مشيرا إلى العلاقات القوية بين قادة البلدين في مصر وروسيا، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على السياحة وحركة المرور إلى مصر هذا العام.

واعرب بلباء عن امله فى اتخاذ قرار مماثل لالغاء حظر السفر واستئناف الرحلات الى شرم الشيخ والغردقة والمدن السياحية الاخرى. وسيكون التقييد على مدينتي القاهرة وموسكو أكبر ميزة للحركة التجارية والدبلوماسية بين البلدين، فضلا عن رجال الأعمال، وليس لفترة طيران طويلة. "العبور".

دعا رئيس لجنة السياحة لجمعية رجال الأعمال في البيانات الصحفية إلى تغييرات في شروط إقراض المستثمرين لاستعادة الفنادق والمنتجعات السياحية من أجل الحصول على حركة سياحية تصل إلى مصر من الخارج ليصبح مؤشرا على التزام المستثمر بدفع البنوك في فترة ما قبل الأزمة من عام 2011، وليس وفقا للمتطلبات التي تضعها البنوك المعمول بها حاليا والتي تنص على أن على حامل القرض أن يدفع قبل نهاية كاليفورنيا عام 2016.

وأشار إلى أهمية تنشيط مبادرة البنك المركزي لتقديم القروض للمؤسسات السياحية لإعادة التأهيل والتعمير لتكون جاهزة لاستقبال السياح، مؤكدا على ضرورة إلغاء شرط دفع العميل وتنفيذه حتى 31 ديسمبر 2016، والتغييرات حتى التاريخ السابق لعام 2011 خلال هذه الفترة بسبب تراجع حركة السياح إلى مصر، فضلا عن الانخفاض الحاد في أسعار البيع، والذي وصل إلى 18 دولارا فقط للفنادق في شرم الشيخ والغردقة بهدف البحر وخمسة فهي مهتمة بما فنادق أربع نجوم وثلاثة نجوم سوف تفعل، وهو 8 دولار في الإقامة الكاملة.

ودعا بالباع البنك المركزي إلى اتخاذ قرار بأن جميع الديون للعمال في القطاع ستحدد لمدة عشر سنوات مع مصالح بسيطة. وهذا سيؤثر على تشجيعهم شريطة أن يعودوا إلى هذا القطاع ويؤكدون جديتهم على العودة إلى العمل في القطاع مرة أخرى بعد غيابهم عن العمل في هذا القطاع خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بالحوافز والفرص للسائح العربي، قال إنجل أحمد بلبا إن هذه السوق تعتبر من أهم أسواق التصدير للسياحة في مصر، ولذلك من الضروري التوسع في استخدام التأشيرة الإلكترونية للسياح القادمين منه، الأمر الذي سيساعد على تعظيم حركة السياحة من هذا البلد ، مشيرا إلى أنه لا يزال لا يستخدم التأشيرة الإلكترونية في بعض البلدان فقط، والعديد من البلدان ليس لها الحق في الإذن بالدخول من خلال تأشيرة إلكترونية، ويحث على الإسراع في نشر ومضاعفة حركة السياحة إلى مصر في الفترة المقبلة.


عزيزي الزائر لقد قرأت “السياحة” تطالب بتعديل شروط الإقراض لإعادة تأهيل الفنادق لاستقبال السياح في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*