بورصة “الغرف التجارية”: إفريقيا مازالت بكرا وسنعمل على زيادة أعضاء “الكوميسا”



شرم الشيخ: عبد الحليم سالم – أحمد أبو حجر

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف التجارة إن مصر عادت إلى السلاح في أفريقيا. وأشار إلى أنه يعرف ذلك من خلال زيارة اليوم الأول لمنتدى الاستثمار الأفريقي (كوميسا 2017) الذي بدأ اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويستمر حتى 9 ديسمبر.

وقال في بيان خاص في اليوم السابع كجزء من مشاركته في اليوم الأول من مؤتمر عام 2017: "تتطلع مصر إلى أفريقيا لتنمو لأننا مقتنعون بأن القارة لا تزال عذراء ولديها العديد من المكونات والمواد الخام والثروة والمعادن" السنة، بتنظيم من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي. جميع العناصر الرئيسية لعملية التنمية المستدامة، وبالتالي في تنميتها، رجال الأعمال المصريين والأفارقة مهتمون في رفع مستوى الفرد الأفريقي ".

واضاف "يجب ان نستخدم بشكل افضل وجود الدول الافريقية فى هذا المنتدى. ويجب أن نوسع اتصالاتنا عن طريق تبادل البيانات والمعلومات. واضاف "يجب ان نعزز تبادل رجال الاعمال الافارقة مع نظرائهم في مصر حسب القطاع". واعتمادها في غضون ستة أشهر بعد المؤتمر، من أجل تفعيل كتلة الكوميسا لزيادة عدد أعضاء المنظمة من 19 دولة إلى 32 دولة.

وأوضح أن هناك عقبات أمام حركة التجارة في أفريقيا، بما في ذلك الطرق والتأشيرات، مؤكدا أن الاتحاد يناقش مع الحكومة المصرية وحكومات البلدان الأفريقية حل هذه المشاكل في المستقبل القريب

عزيزي الزائر لقد قرأت “الغرف التجارية”: إفريقيا مازالت بكرا وسنعمل على زيادة أعضاء “الكوميسا” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*