بورصة النوران للسكر تبدأ عملها فى مايو.. وإنتاج مصر يرتفع لـ2.4 طن الموسم المقبل

رويترز


قال أحمد عبد المنعم ساير داير، نائب الرئيس لمبيعات السكر فى شركة النوران للسكر المصرية اليوم الأحد، إن منشأة الإنتاج التابعة للشركة ستبدأ العمليات في مايو، وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة الواقعة بمحافظة الشرقية حوالي 600 ألف طن سنويا.


 


وأضاف عبد المنعم لرويترز على هامش مؤتمر دبي للسكر “سننتج 280 ألف طن من السكر الأبيض من البنجر خلال الموسم و350 ألف طن أخرى من السكر الخام.”


 


وتابع “ستكون المنشأة أكبر خط لإنتاج سكر البنجر في مصر بطاقة قدرها 14 ألف طن سنويا وستستورد 350 ألف طن من السكر الخام سنويا من البرازيل لمعالجتها إلى جانب البنجر المنتج محليا، ويبدأ موسم البنجر في مصر نهاية ينايرويستمر حتى مايو أو منتصف يونيو، وتحاول مصر المعتمدة اعتمادا شبه كامل على مياه النيل التوسع في زراعة البنجر الأقل استهلاكا للمياه من القصب.


 


وتتركز زراعة البنجر في منطقة دلتا النيل بينما يزرع القصب في جنوب مصر وستدبر النوران احتياجاتها من البنجر بعقود مع المزارعين أو عن طريق استئجار أرض لزراعتها وسيتوزع إنتاج المصفاة بين 70 % للاستهلاك المحلي و30 %للتصدير.


 


جدير بالذكر أن مصر تستهلك نحو ثلاثة ملايين طن من السكر سنويا وتعوض نقص إنتاجها بمزيج من واردات القطاعين العام والخاص، وشهدت مصر أزمة سكر في الأشهر الأخيرة ووضعت الحكومة يدها على مخزونات لمواجهة ما تصفه بتفشي الاكتناز بين التجار في مواجهة ارتفاع الأسعار وسط أزمة في النقد الأجنبي، ومن المتوقع أن يبلغ الإنتاج 2.4 مليون طن في الموسم المقبل، بعد انضمام النوران المملوكة بنسبة 85 % للقطاع الخاص و15 % لشركة السكر والصناعات التكاملية الحكومية.

عزيزي الزائر لقد قرأت النوران للسكر تبدأ عملها فى مايو.. وإنتاج مصر يرتفع لـ2.4 طن الموسم المقبل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7