بورصة بالصور.. بنك القاهرة: القطاع المصرفى قدم 50 مليارا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


كتب إسلام سعيد – مصطفى عبد التواب – تصوير كريم عبد العزيز

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أنه خلال عام ونصف العام منذ إطلاق مبادرة 200 مليار جنيه قدم القطاع المصرفي تمويلا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وحوالي 50 مليار جنيه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع القطاعات.

واضاف ان الاجراءات التى اتخذها البنك المركزى فى نوفمبر كان لها تأثير كبير على تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأشار إلى أن هناك تحسنا كبيرا في الميزان التجاري نتيجة زيادة الصادرات وانخفاض الواردات بسبب عودة القدرة التنافسية المصرية .

وقال فايد في كلمته في الدورة المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال مؤتمر الأخبار الاقتصادية "إن السوق المصري واعد جدا". "وتحرير سعر الصرف أجبر المعالين الأجانب على الاعتماد على الموردين المحليين للحد من تكاليف الإنتاج .

وأشار إلى أن القطاع المصرفي في مصر يتميز بالسيولة التي تسمح بتمويل جميع القطاعات في البلاد مثل البنية التحتية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف أنه بالنسبة للتنسيق بين البنك المركزي والوزارات المعنية، هناك دور أكبر للحكومة في معالجة أزمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وأكد أن البنك المركزي أنشأ إدارة متخصصة لإزالة العقبات التي يواجهها القطاع المصرفي بالتنسيق مع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى إنشاء مراكز تنمية خاصة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظات .

عزيزي الزائر لقد قرأت بالصور.. بنك القاهرة: القطاع المصرفى قدم 50 مليارا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*