بورصة بالصور.. وزيرة التخطيط تتفقد محطة مياه ومستشفى البياضية بالأقصر

كتب مصطفى عبد التواب

بدأت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري د. خلا السعيد جولتها في مقاطعة الأقصر يوم الجمعة واختبار محطة تنقية مياه الشرب "كومباكت" لإطعام قريتي الخبيل والبغدادي في وسط البياضة شمال الأقصر.

ورافق وزير التخطيط الحاكم الأقصر محمد بدر والجنرال محمد يحيى مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر.

وتجدر الإشارة إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 10 آلاف متر مكعب في اليوم، ومن المقرر الانتهاء من التكلفة التقديرية لبيع 59 مليون جنيه في 30 نوفمبر 2017.

من جانبه استمع وزير التخطيط إلى شرح مفصل من مسؤولين في الشركة عن إمدادات المياه والصرف الصحي في الأقصر عن التشغيل التجريبي للمصنع الذي يعمل بكامل طاقته استعدادا لقدرته الكاملة وتصفيته لنقص المياه في قريتي الخبل و البغدادي. ومن الضروري رصد توفير الوقت والخدمات للسكان المستهدفين في المناطق التي سيتم تغطيتها، وإعمال اليد المصرية المقدمة من منظمة التصنيع العربية.

ثم زار وزير التخطيط مستشفى البياضة في الأقصر، وتم تعيين أول مركز متخصص في أمراض النساء والتوليد في الأقصر، وسيتم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، وسيتم تنفيذه في إطار مشروع خدمة القوات المسلحة الوطنية.

واستمع وزير التخطيط إلى شرح مفصل للمستشفى وقدراته والموارد المالية اللازمة لإنجازها إلى أن يتم الانتهاء منها وتسليمها في نيسان / أبريل.

ورافق الوزير محافظ الاقصر محمد بدر والدكتور احمد عبد الجواد نائب وزير الصحة.

وأكد وزير التخطيط أن المستشفى سيصبح مبنى طبي ضخم يوفر رعاية طبية أفضل لسكان الأقصر، مشيرا إلى أن مصر العليا هي قائمة أولوياتنا في مشاريع التنمية التي تحدث في مختلف محافظات صعيد مصر.

وواصل الوزير جولته في مشاريع جديدة في الحاكم الأقصر وفحص المجمع الأوليمبي الذي يقع على مساحة 5700 متر وتكلف 65 مليون جنيه يرافقه محافظ الأقصر وهفني بركات مدير الشباب والرياضة في الأقصر وعدد من قادة المحافظات.

وأوضح وزير التخطيط أن الحوض الأوليمبي سيقدم له الدعم المادي حالما يثق في كفاءته التقنية.

يضم حمام السباحة الأوليمبي حماما أولمبيا تم إنشاؤه وفقا للمعايير الدولية لإقامة البطولات العالمية وتطوير السياحة الرياضية وحمام سباحة الأطفال والعلاج الطبيعي وعلاج الصدمات للاعبين بالإضافة إلى 3 كافيتيريات حديثة وقاعة مؤتمرات ونادي صحي.

عزيزي الزائر لقد قرأت بالصور.. وزيرة التخطيط تتفقد محطة مياه ومستشفى البياضية بالأقصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7