بورصة بنك مصر: “المركزى” ألزم البنوك بـ20% من محافظهم للمشروعات الصغيرة خلال 4 سنوات


كتب إسلام سعيد – مصطفى عبد التواب

وقال محمد العتيبي، رئيس البنك "السيدة": "إن دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يساهم في دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد المصري". واشار الى ان البنك المركزى امر البنوك بارسال 20 فى المائة من محافظها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى غضون اربع سنوات. خطته للبنك المركزي، والتي تنقح كل ثلاثة أشهر .

وأضاف أن حجم المعاملات مع القطاع المصرفي لا يتجاوز 20٪، لذلك هناك اهتمام كبير من الحكومة بالتأمين المالي، مشيرا إلى أن البنوك تتلقى 5٪ من الودائع في البنك المركزي لدعم أنشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة تصل إلى 250 ألف جنيه تحصل على قروض بنسبة 5٪، موضحة أن "خلال شهر أكتوبر حجم محفظة 7 مليارات جنيه" وبنك مصر مول 42 ألف عميل بمبادرة من مشروعك ودفع مليار 800 مليون دولار، لا يوجد انقطاع .

واضاف ان البنوك تستطيع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتحدث عن الارقام. وقد وقع بنك مصر عقودا لتمويل مدينة الأثاث والياقوت والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أنه سيتم تنسيقها مع مؤسسة التمويل الدولية للحصول على تمويل لمشاريع المرأة

وأضاف أن البنك قام بتمويل 72 ألف عميل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما قام بتمويل حاضنات الأعمال في الجامعات وكان في المبادرة لمدة عام ونصف العام.

عزيزي الزائر لقد قرأت بنك مصر: “المركزى” ألزم البنوك بـ20% من محافظهم للمشروعات الصغيرة خلال 4 سنوات في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*