بورصة تعرف على عقوبات مخالفى قانون تنظيم سوق الغاز.. أبرزها الغرامة والمصادرة

كتب إلى أحمد أبو ستون

تنظيم تطوير قانون سوق الغاز سلسلة من العقوبات في حالة أي من الأطراف في سوق الغاز ارتكبت في انتهاك للقانون، حيث نص ست عقوبات، بما في ذلك 6 غرامات بالإضافة إلى عقوبة المصادرة.

ونص القانون، دون المساس بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر:

1. يعاقب بغرامة في مبلغ لا يقل عن تكلفة إصدار الترخيص، وهذه القيمة ليست أكثر الأمثل، كل مرخص ينتهك أي شرط من شروط الترخيص أو أي التزامات بموجب هذا القانون، أو ينتهك الجودة التقنية أو التدابير القياسية على مؤشرات الجودة من الضوابط المرخصة الخدمات.

2. يعاقب بغرامة تصل إلى ثلاثة أضعاف تكلفة كل ترخيص لممارسة أي من أنشطة نسخة سوق الغاز، دون الحصول على ترخيص من الجهاز بطريقة تضاعف العقوبة في حالة الانتكاس.

3- مع عدم الإخلال بحق الأطراف المعنية في التعويض المناسب، يعاقب بغرامة بقيمة كل ترخيص، رفض المرخص له تقديم أي من الخدمات المرخص لها دون ذريعة أو تأييد للقانون.

4- يعاقب بغرامة لا تتجاوز القيمة المثلى للترخيص كتعيين ترخيص صادر له دون موافقة هذا الجهاز، ورفض الإفراج عنه، وإلغاء الترخيص.

5 -. مع عدم الإخلال بحق الأطراف المعنية في التعويض المناسب، يجب على المحكمة إلزام المرخص له برد المبالغ التي يجمعها بصورة غير مشروعة إذا انتهك التعرفة، والجهاز المعتمد، ويحسب المبلغ المسترد من قبل البنك المركزي بالسعر المحدد

6- مع عدم الإخلال بحق الأطراف المعنية في التعويض المناسب، يعاقب بغرامة لا تتجاوز مليون جنيه إسترليني كل منها أو الإفصاح عن نشر أو بث أية معلومات أو بيانات تتعلق بالمرخص له، بما يشكل انتهاكا لأحكام المادة 17 من هذا القانون

.

وتبت المحكمة في القضية المنصوص عليها في الفقرة (2) من المادة (50) من هذا القانون، بالإضافة إلى المصادرة المبدئية لجميع المعدات والأجهزة والمركبات المستخدمة في ارتكاب الجريمة والعقوبة.

كما قامت المحكمة من تلقاء نفسها بإجبار المدان على تعويض الجهاز عن جميع المبالغ المحصلة منتهكة أحكام هذا القانون أو لوائحه الداخلية أو القرارات المتخذة وفقا لها، وكذلك التعويض المناسب، مع مراعاة أحكام الفقرة (5) من المادة 50 من هذا القانون من القانون.

ونشرت النشرة الإخبارية الرسمية يوم الاثنين بقرار الرئيس المصادقة على القانون رقم 196 لسنة 2017 الذي ينظم إصدار قانون سوق الغاز الذي اعتمده مجلس النواب خلال الدورة الأخيرة لدور [1945901]

عزيزي الزائر لقد قرأت تعرف على عقوبات مخالفى قانون تنظيم سوق الغاز.. أبرزها الغرامة والمصادرة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7