بورصة تنشيط السياحة: انتهاء جدولة مستحقات الشركات الألمانية استعدادا لبورصة برلين

كتبت: دانه الحديدى


أكد أحمد شكرى، رئيس قطاع الشركات الدولية بهيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة اجتمعت مع ممثلى شركة JWT، المسئولة عن الحملة الترويجية لمصر بالخارج، للاتفاق على إجراءات جدولة المستحقات المالية للشركات الألمانية، بهدف إطلاق حملة الدعاية للسياحة المصرية، بالتزامن مع انعقاد معرض ITB برلين “بورصة برلين السياحية”، فى الفترة من 8 إلى 122 مارس المقبل.


 


وأضاف شكرى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لا يوجد حاليا أى عقبات أمام مشاركة شركات السياحة والطيران والفنادق المصرية فى المعرض، والذى يعتبر من أكبر الأحداث السياحية العالمية، لافتا أنه تم الاتفاق على تسديد تلك المستحقات تباعا بهدف إطلاق الحملة الدعائية، حيث تم مراجعة كافة المستندات المتعلقة بمستحقات الشركات واستكمال الناقص منها، تمهيدا لسدادها خلال الفترة المقبلة.


 


وفيما يتعلق بالمكاتب السياحية لمصر بالخارج، أوضح شكرى أن جميع المكاتب بالدول المطبق بها الحملة الترويجية لمصر، أرسلت كافة المستندات والتقارير الخاصة بتنفيذ الحملة، وذلك لتحديد المستحقات المالية المتأخرة لشركة JWT، كذلك كل المراحل التى تم تنفيذها بالحملة حتى الآن، والمراحل المتبقية.


 


وكان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد فى مؤتمر صحفى مؤخرا، أن توقف الحملة الترويجية لمصر بألمانيا ليس بسبب المستحقات المالية المتأخرة، وإنما تم توقيفها خلال الفترة من نوفمبر وحتى مارس المقبل، بسبب عدم وجود موسم الحجوزات من السوق الألمانى بتلك الفترة، موضحا أنه يتم حاليا جدولة مستحقات الشركات الألمانية استعدادا لإطلاق الحملة الترويجية لمصر، بالتزامن مع معرض ITB برلين “بورصة برلين السياحية”، وأن تلك الجدولة تتم حاليا تفاديا لتوقف الحملة الترويجية لمصر بألمانيا، لافتا أن الحملة من المقرر أن تبدأ فى الأسبوع الأول من مارس ولمدة شهرين.


 


وأضاف الدميرى أن المبلغ المرصود للحملات الترويجية لمصر بالخارج، وفقا للتعاقد مع شركة JWT، تبلغ 22 مليون دولار سنويا لتغطية 26 سوقا خارجية، بحيث يحصل كل سوق سياحى يحصل على حصة تبلغ حوالى 750 ألف دولار فقط.


 


وشهدت الدورة الماضية من معرض ITB برلين، حصول الجناح المصرى على جائزة “أفضل تصميم” فى قارة أفريقيا، حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

عزيزي الزائر لقد قرأت تنشيط السياحة: انتهاء جدولة مستحقات الشركات الألمانية استعدادا لبورصة برلين في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7