بورصة جلسة استماع بـ”صناعة البرلمان” لرفض 5 جهات حكومية تطبيق “تفضيل المنتج المحلى”

كتب الإسلام سعيد

وقال أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة البرلمانية ستعقد جلسة لجنة على رفض خمس وزارات في تنفيذ قانون فوائد للمنتجات المحلية.

خمس وزارات ووكالات حكومية رفضت لمراقبة القانون على ما يفضله عدد المنتجات المحلية مايو 2015، على الرغم من موافقة رسمية لعدم وجود وكالات حكومية معينة آلية تنفيذ لاختيار المنتجات المحلية ضد الواردات، على الرغم من إجراءات التسليم، وشهادات المنتجات المحلية والمناقصات الحكومية و اتخذت المشتريات، والتي اقتصرت على أسبوعين، ولكن أي إجراء ضد وكالة حكومية، على الرغم من مطالبة ثوابت شكاوى من الشركات المصنعة.

وقال رئيس لجنة الصناعة البرلمانية أن القانون "يفضلون المنتجات المحلية، على الرغم من اعتماده، لم تنفذ بعد، وسنعقد اجتماعا في اللجنة القطاعية في البرلمان لمناقشة رفض 5 وكالات ووزارات تنفيذ دولة القانون، مشيرا إلى فمن المستحيل الحصول على واردات المنتجات ذات النوعية الجيدة المحلية من الخارج، والضغط على الموارد الدولارية.

وأضاف أن القانون هو تعميق المنتج المحلي هو الأكثر أهمية في الفترة المقبلة، كما سافر البلاد مع التوسع الصناعي الأفقي في العمودي والذي سيتم توسيع كل فرع في حد ذاتها للحد من الضغط على الموارد الدولارية والسيطرة على الأسعار وأداء العديد من القطاعات في الدولة ، والسؤال الأهم هو ما إذا كنا نستطيع تطبيق القانون في الشكل الذي سوف تعمل.

وقد أظهرت سمير أن الدورة الثالثة للجنة برلمانية على القطاعات الاستراتيجية هي 3 قانون دائم، وتعميق المنتجات المحلية وقانون ينظم عمل إدارة التنمية الصناعية، بالإضافة إلى قانون الثروة المعدنية، مشيرا إلى أنه غير راض عن قانون الثروة المعدنية. ]

عزيزي الزائر لقد قرأت جلسة استماع بـ”صناعة البرلمان” لرفض 5 جهات حكومية تطبيق “تفضيل المنتج المحلى” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*