بورصة جمعية المصدرين: التمويل هو العائق الأساسى للانطلاق فى القارة السمراء



شرم الشيخ عبد الحليم سالم – أحمد أبو حجر

يناقش منتدى الاستثمار المصري (كوميسا 2017) تبادل الفرص الاستثمارية في جميع المجالات والزراعة والصناعة الزراعية والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن مصر، باعتبارها قلب أفريقيا، متوفرة في جميع هذه المجالات للاستثمار.

وقال فى بيان له على هامش مشاركته فى منتدى الاستثمار الافريقى / الكوميسا 2017 / ان "مؤتمر هذا العام يعد فرصة هامة للتعلم من الخبرة فى افريقيا". "من المهم فتح أسواق التصدير، ولكن الأهم من ذلك في هذه المرحلة – البحث عن تمويل يساعد المصدر على تلبية احتياجاته. واليوم، فإن التمويل المصرفي ليس بسيطا مثل العديد من المطالبات.

وأوضح أن المصارف تضع أحيانا شروطا تعسفية تمنحك التمويل لرأس المال العامل أو تشتري المواد الخام .

وقال "اننا نريد ان نجد شركات مالية مثل تيك فالي و اف سي لافريقيا". "هذه الشركات تخاطر المصدر. البنوك لا تأخذ المخاطر، فإنها تنظر فقط في الميزانيات الفائزة، وبالتالي خلق ظروف مستحيلة. ولذلك، نحث البنك المركزي على زيادة عدد الشركات المالية، كما في حالة أمريكا، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث أنها قادرة على ضمان عملية التنمية المستدامة وتوسيع قاعدة التصدير، لأن قاعدة الصادرات لن تزيد إلا بزيادة الشركات الكبيرة. وسجلت الصناعات 64 ألف شركة، منها 3 "نحن نفتح الأسواق وفرصا للصادرات، ولكن المهمة لا تزال تجد التمويل للصادرات".

عزيزي الزائر لقد قرأت جمعية المصدرين: التمويل هو العائق الأساسى للانطلاق فى القارة السمراء في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*