بورصة جمعية مطابع محرم تعتمد ميزانيتها بخسائر 33.9 مليون جنيه فى 2016/ 2017

الإسكندرية عبد الحليم سالم

عقدت الجمعية العامة العادية لأحد شركات قطاع الأعمال العام شركة محرم الصناعية تقارير مالية عن السنة المالية 2016/2017 برئاسة رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية السفير ياسر النجار بحضور وكالة المحاسبة المركزية.

وكانت النتائج النهائية للشركة 33.9 مليون جنيه مصري مقارنة مع 36.9 مليون جنيه مصري للسنة المالية السابقة 2015/2016، وبلغت المبيعات الأولية 54.9 مليون جنيه مقارنة بمبيعات 80 مليون جنيه بنسبة 69٪. أنسي صالح صالح، مطبعة محرم، وهي خطة تنمية قصيرة الأجل لتطوير جزئي، مشيرا إلى أن الشركة تحتاج إلى خطوة أولى في تطوير آلات الكرتون المموج وتغيير بعض المعدات لتحسين جودة المنتج النهائي.

وأشارت آني إلى أن الشركة تسعى للحصول على موارد مالية أخرى لورش العمل وأنها عرضت دخان الشركة الشرقية لشركة الألمنيوم بعد تحسين إنتاجها وخاصة في 27 أغسطس، وكانت النتيجة جيدة وعلى الفور اتصلت الدخان الشرقي واقترح أنه يجب أن يورد 30 طنا في الشهر، وتعتزم الشركة إنتاج 120 طنا شهريا خلال الفترة القادمة، وهي الآن في انتظار رد من "التبغ الشرقي".

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة محرم للطباعة الصناعية إلى خطة تطوير طويلة الأجل تشمل دراسة التطوير الشامل لخط جديد من الكرتون المموج عن طريق شراء أو تأجير التمويل.

من جانبه، علق السفير ياسر النجار على أهم أسباب تراجع شركة محرم للطباعة، أهمها عدم صيانة وإصلاح المعدات، مما أدى إلى فشل الشركة، وليس إلى ضعف التسويق، ولا سيما لمنتج الكرتون المقوى المموج الذي يؤثر على الوجود في السوق. مجلس الإدارة السابق وتشكيل مجلس جديد، لاحظ جميع الجهود المختلفة من سياسة الإدارة القديمة، مثل التواصل مع شركة الشرق التبغ، بداية خطوات النجاح.

وأشار النجار إلى أن الآلات لم يتم تطويرها أو تشغيلها منذ عام 1998، مؤكدا ضرورة الاهتمام بخطوط إنتاج الكرتون المضلع، لأن هذا منتج ضروري ومربح. ومن المفيد أن تطلب الجمعية العامة على وجه السرعة دراسة سريعة لتطوير وتحديث الورق المقوى المموج، أما بالنسبة لأجزاء الماكينة فهي مطلوبة من 500 إلى 600 ألف دولار، وسيتم دراسة التمويل من قبل مجلس إدارة الشركة القابضة.

وانتهى الاجتماع بتعيين السيد آني إسخاك صالح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة والعضو المنتدب، في 1 أغسطس من العام الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت جمعية مطابع محرم تعتمد ميزانيتها بخسائر 33.9 مليون جنيه فى 2016/ 2017 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7