بورصة “حماية المنافسة” يشيد بتطبيق قانون المزايدات فى مجال الدعاية بالسويس

كتب إسلام سعيد

وأبدت سلطات حماية المنافسة تقديرا كبيرا قرار حاكم السويس رقم 99 لسنة 2017 بشأن تطبيق قانون المناقصة والمزاد رقم 89 لسنة 1998 على أماكن الدعاية والإعلان في شوارع ومناطق المحافظة مما يعكس إدانته بأهمية المنافسة في الوقت الحاضر.

تلقت الوكالة رسالة من شركة تعمل في مجال الدعاية والإعلان ضد محافظة السويس التي عانت من استمرار الإعلان والإعلان في معظم حقول وشوارع مقاطعة السويس على شركة واحدة فقط منذ ما يقرب من 15 عاما، وتحديدا منذ عام 2003، على الرغم من وجود العديد من الشركات التي تعمل في نفس المجال، مما حرم الشركات الأخرى من الحق في المنافسة الحرة، كما حرم المقاطعة من مزايا المنافسة، مما سيؤثر بلا شك على تكلفة وجودة الخدمات الإعلانية.

وأثناء النظر في البلاغ، قرر مكتب حماية المنافسة أن حاكم السويس قد قرر بالفعل اتخاذ القرارات المناسبة لوقف السيطرة على الشركة التي تم نقل الرسالة منها إلى عملية الإعلان في المحافظة وإعادة عرض الأماكن المتاحة للإعلان وفقا للقانون حيث تمت الموافقة على ذلك من قبل أعضاء مجلس إدارة الهيئة برئاسة رئيس مجلس إدارة منى الجرف في الجلسة المنعقدة بتاريخ 12 سبتمبر 2017 م، ulation تعديلا على سعر الصرف واستعراض الفعلي للسياسات وقرارات المحافظات، والمنافسة الحرة في هذا السوق.

وأكد الجرف في بيان صحافي اليوم على ضرورة الالتزام بهذا السلوك من قبل جميع محافظات الجمهورية وجميع الهيئات والمؤسسات الحكومية. إن التوافق مع قانون حماية المنافسة له أهمية نظرا لتأثيره الإيجابي على الاقتصاد والمواطن. عقد العديد من الندوات التي شاركت فيها مختلف الجهات الحكومية لمناقشة أهمية المنافسة في السوق المصري، وأضافت الرف الذي يعتزم الجهاز أن يبدأ بدراسة طريقة التعاقد مع المواقع الإعلانية في المحافظات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت “حماية المنافسة” يشيد بتطبيق قانون المزايدات فى مجال الدعاية بالسويس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*