بورصة خبير: 20% زيادة فى إنفاق مصر على أنظمة التأمين على البوابات الحدودية



هدية السيد

وأكد الخبراء الذين شاركوا في الاجتماع حول قضايا الحدود والموانئ والمطارات، فضلا عن الأساليب التكنولوجية والأدوات المستخدمة في المعرض والمؤتمر في القاهرة إكت 2017 أن التدريب على العمل مع أحدث التطورات التكنولوجية هو أولوية يجب أن تتحقق بعد تسليح الموانئ المصرية وأحدث نظم الأمن والحماية من التهديدات التي يواجهونها. هذا القطاع.

وقال سافران مصر، رئيس سافران مصر، أولا أن ضمان أمن الحدود والبوابات في الموانئ والمطارات وعلى مستوى الأرض هو أيضا عنصر لا غنى عنه في حماية الأمن القومي للبلاد. الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير القانونية والتهريب، وهو ما يكلف البلدان استثمارات كبيرة لتطوير نظم التأمين للبوابات الحدود البرية والجوية والبحرية. على سبيل المثال، تنفق الولايات المتحدة حوالي 264 مليار دولار. وتقدم الواليات املتحدة سنويا لتطوير املعدات واملعدات من قبل السلطات األمنية في هذا الصدد، مبينا أن التكلفة املصرية لهذه القرارات قد زادت هذا العام بنسبة 20٪ مقارنة بالعام السابق.

وقال يوهان الكسندر، مدير حلول الأمن والحماية لفوجيتسو، أنه على الرغم من الاستثمارات الضخمة من البلدان لتأمين بواباتها الحدودية في الجو، وعلى البحر وعلى اليابسة، لا تزال هناك العديد من الأعمال غير القانونية التي تحدث من خلال هذه البوابة، الأمر الذي يتطلب نهجا مرنا وديناميكيا لحل المشاكل التقنية في هذا المجال.

من جانبه، قال مدير اللجنة الوطنية للانتخابات المصرية، رئيس مجلس إدارة الهيئة حسن أبوخطوة، إن أي مواطن يبحث عن الأمن أثناء السفر بين الدول وبعضها، وبالتالي عددا كبيرا من الإجراءات الأمنية والكثير من ضباط الأمن في المطارات والموانئ، مثل ومن المتوقع أن تعطي الراكب حالة من عدم الاستقرار الأمن، وبالتالي سوف تعتمد على تطوير التكنولوجيا الحديثة – وهذا هو الحل الأمثل لإبلاغ المسافر أن عوامل السلامة متاحة في كل وقت.

وأشار إلى أن المطارات المصرية تستخدم حاليا مجموعة متنوعة من الأدوات التكنولوجية مثل قارئ البصمات الذي يمكنه قراءة وجوه الشخصيات التي تسافر عند وصولها إلى المطار وبصمات الأصابع التي تطابق نفس الغرض بطريقة مختلفة ، مشيرا إلى أن هذه العوامل تساعد الأجهزة الأمنية على مراقبة جميع الحاضرين في المطار وبالتالي فتح البوابات لأولئك الذين لهم الحق في دخول منطقة معينة في المطار أو رفض أولئك الذين يفعلون ذلك لا.

وأشار إلى أن مطارات دبي تعتمد على الأجهزة التي تسيطر على جميع تحركات الأجانب حتى بعد مغادرتها المطار وتحركاتها داخل الدولة وأن هذه الأنواع من الأجهزة كشفت عن جرائم كثيرة.

وقال الدكتور محمود الشريف، الرئيس التنفيذي لصقر فالكون إن أحداث 11 سبتمبر، التي تعرضت للولايات المتحدة الأمريكية، غيرت مفهوم التأمين في جميع دول العالم، خاصة بعد أن دخلت إلى أكبر دولة في العالم وأكبر قدر من الأمن في البلاد، فإن السلطات المصرية تتزايد مستوى التأمين في المطارات والموانئ باستخدام تلك الأنظمة التكنولوجية التي تسعى الدولة للحصول عليها من أجل عدم تكرار مثل هذه الجرائم، لكنها لا تتوقف عن هذه الجريمة الامتحانات التنافسية الوطنية وغيرها من الجرائم التي يمكن أن ترتكب من خلال المنافذ الحدودية، مثل الاتجار بالبشر والإرهاب والاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم.

وأوضح مدير فالكون أن البوابة الأمنية المستخدمة حاليا في الموانئ المصرية تعتمد على ثلاث مراحل: الأولى هي عملية المسح بإشارة تسمى X وتفحص الحزم مع نظرة شاملة عن مدخل المطار ومن ثم أكياس نقاط التفتيش على الثانية المرحلة ويحتوي على أجهزة رباعية النوى لاطلاق النار 3D 3D للحقائب وجميع الأشياء. في خطوة ثالثة، يتم مسح الأكياس أيضا باستخدام آلات تسمى كت كت مثل أجهزة المستخدمة في مجال الصحة، وهذه الأجهزة مراقبة محتويات الحزمة قبل دخول باطن الطائرة، مشيرا إلى أن وجود هذه الأجهزة والمعدات ضروري، ولكن أكثر من المهم تثقيف العنصر البشري في الاستخدام الأمثل لزيادة مستوى التأمين في المطارات والموانئ.

واتفق معه المدير العام لنظام القاهرة، عمرو شديد، على ضرورة تدريب العاملين في مجال أمن الموانئ البرية والجوية والبحرية، واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة لمراقبة الانتهاكات والجرائم في هذه الموانئ. واشار الى ان مصر هى احدى الدول التى تصدرتها اعمال ارهابية كما يتضح من الايام السابقة بعد حادث الطيران فى شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الشركة أنجزت مؤخرا تركيب أحدث أنظمة التأمين، وأهمها وجود 520 كاميرات مراقبة في المطار، والعمل مع 7K، والتي يمكن رصد المسافات والإضاءة ليلا على كاميرا 30 ميجابيكسل، وهذه الأنواع من الكاميرات يمكن تسجيلها في غضون 90 يوما، ما جعل منظمة النقل الجوي الدولي تأكيدا على حقيقة أن مطار شرم الشيخ هو واحد من أسلم المطارات في العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبير: 20% زيادة فى إنفاق مصر على أنظمة التأمين على البوابات الحدودية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*