بورصة رئيس اتحاد الأسمدة: 21 مليون طن أسمدة مصرية تصدر أغلبها للخارج



كتب عبد الحليم سالم – تصوير كريم عبد العزيز


أكد سعد أبو المعاطى، رئيس شركة أبو قير للأسمدة ورئيس الاتحاد العربى للأسمدة أن ملتقى الأسمدة الـ23 يعقد تحت شعار تألق دائم لمنتجى الأسمدة العربية، لافتا إلى سعى الدول العربية لتطوير القطاع.


 


وقال “أبو المعاطى” خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، فى ملتقى الأسمدة إنه بلغ إجمالى الإنتاج ما يزيده عن 100 مليون طن إضافة إلى 58 مليون طن، إضافة إلى وجود كميات كبيرة من الغاز الفوسفات وخامات الأسمدة.


 


وأشار أبو المعاطى إلى استحواذ الأسمدة العربية على حصة كبيرة من الإنتاج العالمى والصادرات، مؤكدا أن الاتحاد العربى يسعى لتطوير برامجه للتطوير ومواكبة المستجدات العالمية لتحسين الأداء فى مجالات الطاقة والبيئة وترشيد الاستهلاك.


 


وربط أبو المعاطى بين التنمية المستدامة وبين صناعة الأسمدة العربية، لافتا إلى أهمية مواجهة التحديات والتطوير العلمى والتكنولوجيا لما يساهم فى زيادة إنتاج المحاصيل من خلال الأسمدة.


 


وتطرق سعد أبو المعاطى  لصناعة الأسمدة فى مصر والتى حققت طفرة نوعية فى زيادة الكميات حيث بلغ الإنتاج 21 مليون من سماد أزوتى يتم تصدير أغلبها واستهلاك 9.6 مليون طن.


 


وأشار إلى خطة تطوير شركات الدلتا للأسمدة وكيما أسوان فى صناعة الأسمدة.


 


بخلاف مشروع شركة النصر للكيماويات الوسيطة لإنتاج 1250 ألف طن حامض فى العام وغيرها من المنتجات ويدخل الإنتاج عام 2018 بالعين السخنة بخلاف مشروعه الفوسفات أبو طرطور، إضافة لمشروعات شركة موبكو وشركة أبو قير .


 

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس اتحاد الأسمدة: 21 مليون طن أسمدة مصرية تصدر أغلبها للخارج في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7