بورصة رئيس “اتش سى” للأوراق المالية: نسعى لدخول نشاط التأجير التمويلى فى 2017

رويترز


قال رئيس مجلس إدارة شركة “اتش سى” للأوراق المالية والاستثمار المصرية، إن شركته تستهدف هذا العام دخول مجال التأجير التمويلى، وتتوقع وصول حجم محفظة هذا النشاط إلى 500 مليون جنيه، بما يعادل 28.2 مليون دولار.


ويذكر أن “اتش سى” واحدة من أكبر بنوك الاستثمار فى مصر، وتعمل فى مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية فى كل من مصر والإمارات العربية المتحدة، ويبلغ حجم الأصول التى تديرها خمسة مليارات جنيه.


وقال حسين شكرى الذى يملك نحو 63%من أسهم “اتش سى” فى مقابلة مع رويترز : “مهتمون هذا العام بنشاط التأجير التمويلى. حصلنا على الرخصة وأسسنا شركة لهذا الغرض منذ 2010، لكن أحداث الثورة جمدت المشروع”.


وتابع شكرى “نعمل على النشاط من جديد هذا العام بمحفظة متوقعة 500 مليون جنيه.”.


ويُعد التأجير التمويلى هو نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالى بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75 بالمئة من العمر الافتراضى للأصل مقابل دفعات دورية.


وتقدم “اتش سى” المشورة المالية فى مجال عمليات الاستحواذ، كما لعبت الشركة العام الماضى دور المستشار المالى فى صفقتين إحداهما لشركة أدوية الحكمة الأردنية فى الاستحواذ على شركة “إيمك يونايتد” للأدوية المتخصصة فى منتجات معالجة الأورام والعناية المركزية فى مصر مقابل 300 مليون جنيه.


وأوضح شكرى أن “سنة 2016 لم تكن جيدة فى مجال الاستحواذات فى مصر، لكنه أعرب عن  تفاؤله بنشاط الاستحواذ خلال 2017، وقال “نعمل على عمليات تخارج لنحو 5 صفقات من مصر فى قطاعات غذائية وتغليف ومعدات طبية وقطاعات أخرى لمستثمرين عرب ومستثمرين مصريين، مشيراً إلى أن الجميع منتظر تحديد مسار الاقتصاد خلال الفترة المقبلة”.


وعلق شكرى على الوضع الحالى بعد تعويم الجنيه قائلا “الأصول أصبحت أرخص الآن لكن البائع مازال يحاول استيعاب أن قيمة أصوله انخفضت، والمشترى ينتظر إشارات لنجاح برنامج مصر الاقتصادى ووصول تدفقات نقدية أجنبية.”.


وأضاف شكرى، أن شركته تعمل كوسيط مالى على “3 صفقات استحواذ لمستثمرين من دبى على مشروعات فى الخليج بقيمة إجمالية بنحو 380 مليون دولار فى قطاعات التجزئة والنفط واللوجستيات، كما توقع الانتهاء من تلك الصفقات هذا العام.”.


وذكر شكرى أن شركته التى تمتلك نحو ثلاثة فروع سمسرة فى القاهرة والصعيد، تعمل على افتتاح نحو ثمانية فروع جديدة خلال عامى 2017 و2018.


وأشار شكرى إلى أنه طالما الإصلاح الاقتصادى يعمل بنجاح  سيجدون ارتفاعات وتحسنًا أكثر فى أداء البورصة، مؤكدًا أن أداء الشركة خلال 2016 كان جيدًا، وحصل صندوق الأسهم الذى يديرونه للبنك الأهلى على أفضل أداء ما بين صناديق استثمار الشرق الأوسط، كما حصل صندوق آخر متوازن (أسهم وسندات)  يديرونه لبنك كريدى أجريكول على جائزة أفضل أداء بين صناديق الشرق الأوسط هذا العام”.


وارتفع المؤشر الرئيسى لبورصة مصر بأكثر من 75 بالمئة فى 2016 وزادت القيمة السوقية للأسهم بنحو 172 مليار جنيه لتتجاوز مستوى 600 مليار جنيه.


وقال شكرى، إن شركته التى تركز على معاملات المؤسسات وخاصة العرب والأجانب تستهدف زيادة حجم الأصول التى تديرها هذا العام من نحو 5 مليارات جنيه إلى ما يصل إلى 7 مليارات جنيه بدعم من جذب مستثمرين جدد وزيادة قيمة الأصول.

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس “اتش سى” للأوراق المالية: نسعى لدخول نشاط التأجير التمويلى فى 2017 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7