بورصة رئيس البنك الدولى يشيد بجهود الصين لانتشال 800 مليون مواطن من الفقر

A شش

ورحب رئيس البنك الدولى جيم جونغ كيم بالجهود التى تبذلها الصين لمساعدة 800 مليون شخص على التخلص من الفقر ووصف ما فعله بانه "احد اهم القصص فى تاريخ البشرية ".

وقال رئيس البنك الدولى فى مؤتمر صحفى عقده فى بداية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى "ان الصين بذلت جهودا تاريخية لانتشال اكثر من 800 مليون شخص من الفقر وتنمية اقتصاداتهم والانفتاح على السوق العالمية .

وقال كيم انه بفضل المساهمة الكبيرة للصين فى الجهود العالمية للحد من الفقر انخفض عدد الذين يعيشون فى فقر مدقع فى العالم من 40 فى المائة الى اقل من 10 فى المائة واضاف ان الدرس الذى ندرسه هو ان ما فعلته الصين كان مفيدا جدا للبلدان الأخرى، ومتوسط ​​الدخل .

وسيواصل البنك الدولي التعاون مع الصين في مجالات مثل إصلاح النظام الصحي وتوفير إمكانية وصول الناس إلى المناطق النائية إلى الخدمات الاجتماعية .

وقال رئيس البنك الدولى فى معرض حديثه عن الاحتمالات الاقتصادية للصين ان الصين حققت تقدما فى تقليل الاعتماد على الاستثمار والصادرات وتركز حاليا على الاستهلاك والخدمات المحلية [1945-9009].

"إن بقاء الصين في طريق هذا التغيير من النمو السريع إلى نمو اقتصادي أفضل يشجعنا "

وفي نفس المؤتمر الصحفي، قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن صندوق النقد الدولي رفع توقعاته بشأن الاقتصاد الصيني في عامي 2017 و 2018 وسط التحفيز المالي .

"نحن بالتأكيد نرحب بالقرارات المتخذة، وخاصة قرارات بنك الصين المركزي بشأن ترويض وخفض القرض "

واقترح لاغارد أن تواصل الصين سياستها المتمثلة في تعزيز الإقراض لتجنب المخاطر المالية .

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس البنك الدولى يشيد بجهود الصين لانتشال 800 مليون مواطن من الفقر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7