بورصة رئيس النقابة العامة: استخدام المازوت يحول القومية للأسمنت للربحية



كتب عبد الحليم سالم

أكد عبد المنعم الجمل رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للبناء والأخشاب الصناعيين، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للإنشاء والتعمير، أن الشركة الوطنية للإسمنت يمكنها الاستمرار والعمل وحتى تحقيق ربح خلال 3 أشهر.

وأضاف في تصريحات خاصة "اليوم السابع" أن تشغيل شركة "المازوت" بدلا من الغاز يمكن أن يحول الشركة من خسارة إلى الربح بعيدا عن أي تعقيدات أو خطط لتدمير الشركة أو نقل أو حتى إنشاء مصنع جديد.

وقال عبد المنعم الجمل إن الشركة الوطنية ستفوز حتى عام 2012، وستعمل على وقود الديزل. ثم اقترحت الشركة تحويل أسيك من الغاز إلى الغاز بدلا من دعم مصنع قائم يتم إدارته، وبالتالي ساهمت عملية التطوير أساسا في توفير الأموال للشركة التشغيلية، مشيرا إلى أن تكاليف التطوير قد ارتفعت من 400 مليون جنيه إلى 1.2 مليار جنيه ، وليس بعد 6 أشهر، استغرق أكثر من عام ونصف، مما ساهم في تدهور الشركة الوطنية.

وأوضح الجمل أن الشركة فقدت بسبب عيوب فنية في الأفران بعد التطوير مما ساهم في الإفراج عن كميات كبيرة من الغاز بمضاعفة التكلفة ولكن شركة التطوير لم تحسب بعد.

وأشار إلى أن النفط يمكن توريده للشركة وأن سعر الطن لكل 350 جنيها سيزيد بمقدار 10 أطنان من الاسمنت وبالتالي تكلفة الطاقة للطن الواحد إلى 350 جنيها بدلا من 600 جنيها مما يجعل الشركة حوالي 114 جنيها للطن.

كما حث وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للصناعات الكيماوية على إدارة الشركة لمدة 3 أشهر مع النفط على الأرض وتقييم الوضع، مؤكدا أن استخدام وقود الديزل سيحقق أرباحا للشركة ويطلب نقله من المادة الكيميائية إلى القابضة للبناء في حالة استحالة الأولى في العملية، والتي من شأنها تسهيل تطوير وتوريد إنتاج الشركات التابعة في مجال بناء المساكن والتعاقد على العرض دون دول الحالية زاويه.

"إن استخدام الغاز في المصانع ليس اقتصاديا، وهو مكلف جدا بعد تحرير سعر الصرف. إن نغمة الكلنكر تستهلك حوالي 600 رطل من الغاز، مما دفع الشركات إلى استخدام الفحم ".


عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس النقابة العامة: استخدام المازوت يحول القومية للأسمنت للربحية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*