بورصة رئيس بنك مصر: حصيلتنا مليار و400 مليون دولار منذ تعويم الجنيه

كتب إبراهيم حسان


قال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، إن حصيلة بنك مصر من الدولار، وصلت لمليار و400 مليون دولار منذ تعويم الجنيه من قبل البنك المركزى، نافيًا وجود نقص فى الدولار خلال الفترة الراهنة، وهناك فائض به.


وأضاف الأتربى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أسواق وأعمال” الذى يقدمه الإعلامى أيمن صلاح، على فضائية ON LIVE، أن الدول الخارجية تنظر لمصر بطريقة جيدة جدًا، نظرًا للاتجاه الهبوطى فى سعر الدولار، وهذا ما يجعلهم يريدون الاستثمار داخل الجمهورية، كما أن السندات الدولارية التى طرحتها مصر بالدول الخارجية لها مردود إيجابى للغاية.


وأوضح رئيس بنك مصر، أن أسعار البنوك فى الدولار متقاربة، مشيرًا إلى أن بنك مصر لم يشهد حصيلة فى الدولار مثل التى يشهدها حاليًا، حيث يستقبل البنك من 40 إلى 50 مليون دولار يوميًا، نافيًا وجود سوق موازية للبنوك فى بيع الدولار حاليًا، وأصبحت البنوك تتحكم فى ذلك الأمر.


واستطرد رئيس البنك: “لدرجة إنى من أربع أيام نزلت أبيع دولار للبنوك، فالبنوك قالتلى مش عاوزين لأننا كلنا عندنا حصيلة منه”، مؤكدًا عدم وجود قوائم انتظار للعملاء فى بنك مصر، كما أن اعتمادات تجاوزت 2 مليار و600 مليون دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس بنك مصر: حصيلتنا مليار و400 مليون دولار منذ تعويم الجنيه في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7