بورصة رئيس شركة أبو قير : إنتاج مصر من الأسمدة الآزوتية 21 مليون طن سنويا



كتب عبد الحليم سالم

وقال سعد أبو المعاطي رئيس شركة أبو كير للأسمدة إن الزراعة المستدامة وحماية البيئة هما في قلب المنتدى الدولي الرابع والعشرين للأسمدة الذي عقد اليوم تحت شعار "الكفاح من أجل الزراعة المستدامة والبيئة".

وأضاف أن سياسة صناعة الأسمدة في مصر تعتمد أساسا على تعظيم القيمة المضافة والعوائد الاقتصادية للمواد الأساسية (الغاز الطبيعي والفوسفات) وفقا للاحتياجات والخبرة والعمالة المدربة والتواجد المستمر في الأسواق الدولية وفقا للتصدير الواضح الخطط التي تعزز حركة تجارة الأسمدة. كما حققت الأسمدة النيتروجينية في مصر قفزة نوعية في مجال زيادة الكمية، وكذلك في مجموعة متنوعة من المنتجات: بلغت 8 شركات منتجة للأسمدة النيتروجينية، وإنتاج الأسمدة النيتروجينية والمواد الخام في مصر 21 مليون طن (15.5٪)، وتستهلك سنويا حوالي 9.5 مليون طن من الاستهلاك المحلي (15.5٪)، والباقي مخصص للصادرات الخارجية ووفرت أرباحا كبيرة بالدولار. وعدد الدول المصدرة إلى حوالي 20 دولة عربية وأوروبية، فضلا عن الولايات المتحدة وغيرها .

وقال أبو المعاطي في كلمته اليوم بحضور وزير الخدمات العامة خالد بدوي إن مصنعي الأسمدة "بحاجة ماسة إلى تطبيق سياسة التنمية المستدامة في ضوء المشاكل التي تواجه صناعة الأسمدة من حيث القدرة التنافسية وزيادة العرض" اتخاذ جميع التدابير اللازمة للتغلب على هذه المشاكل التي تواجه صناعة الأسمدة .

وعلى الصعيد العالمي، يقدر إنتاج الأسمدة العالمي في عام 2017 بنحو 255 مليون طن من الأغذية. ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم بحلول عام 2020 بنسبة 6 في المائة إلى 270 مليون طن من الأغذية .

في حين بلغ الطلب العالمي على الأسمدة 236 مليون طن من المواد الغذائية في عام 2017، ليصل إلى أكثر من 19 مليون طن من المنتجات الغذائية .

ومن المتوقع أن يصل الطلب العالمي على الأسمدة إلى 247 مليون طن من الأغذية بحلول عام 2020، وهو أعلى بنسبة 4.6 في المائة، ليصل إلى الطلب والعرض العالميين البالغ 23.6 مليون طن.

<إمغ ألت = "وزير الأعمال مع رئيس أبو سير" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2018/2/13/146852- الوزير – قطاع الأعمال – مع – الرئيس – الشركة – وزير قطاع الأعمال مع رئيس أبو قير

ويمثل إنتاج الأمونيا في مصر نحو 24٪ من إجمالي الإنتاج في المنطقة العربية، تليها المملكة العربية السعودية، 22٪، قطر – 18٪، الجزائر – 13٪ عمان 10٪، الإمارات العربية المتحدة 5٪، الكويت 3٪، البحرين 2 ٪.

أما بالنسبة لأسمدة الكرباميد، فإن حصة الدول العربية تبلغ حوالي 15٪ من إجمالي الإنتاج العالمي من اليوريا و 43٪ من السوق العالمية للتجارة. ويصل إنتاج اليوريا في مصر إلى حوالي 23٪ من إجمالي الإنتاج في المنطقة العربية تليها قطر 22٪ والمملكة العربية السعودية 18٪ 13٪ والجزائر 9٪ والإمارات العربية المتحدة 7٪ والكويت 4٪ والبحرين 3 . .

وبالنسبة لنترات الأمونيوم، تبلغ حصة الدول العربية المنتجة حوالي 4٪ من الإنتاج العالمي لنترات الأمونيوم، ويتركز إنتاج نترات الأمونيوم في مصر في 79٪ من إجمالي الإنتاج في المنطقة العربية، تليها تونس – 13٪ والجزائر 8 .

. ]

وأشار أبو المعاطي إلى أن صناعة الأسمدة هي المساهمة الرئيسية للقطاع الزراعي.

<إمغ ألت = "رئيس أبو كير في المنتدى" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2018/2/13/143141- بريسيدنت-كومباني-أبو-سير-أون-فورم جبغ "ستايل =" هيت: 587px؛
رئيس أبو قير في المنتدى

رئيس شركة أبو قير في المنتدى

حيث سيصل عدد سكان العالم إلى حوالي 8 مليارات نسمة بحلول عام 2020 وحوالي 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050. وهذا يزيد من استهلاك الأغذية مع استقرار المنطقة الزراعية، مما يجبر منتجي الأسمدة على تطوير منتجاتهم، لأن استخدام الأسمدة يسهم في زيادة حجم الإنتاج الزراعي بنسبة تتراوح بين 30٪ و 50٪ ٪.


عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس شركة أبو قير : إنتاج مصر من الأسمدة الآزوتية 21 مليون طن سنويا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*