بورصة رئيس شعبة الصرافة ينصح حائزى الدولار بالتخلص منه.. ويؤكد: سيصل لـ14جنيها

كتب: إسلام سعيد


كشف على الحريرى، سكرتير شعبة الصرافة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أن محال الصرافة لم تجد بنوكاً تبيع لها الدولار، خاصة أن البنك المركزى حدد بنكاً واحداً تبيع له محال الصرافة.


 


وطالب سكرتير شعبة الصرافة البنك المركزى بضرورة تحديد ثلاثة بنوك على الأقل لتبيع لها محال الصرافة، على أن يكون منها البنك الأهلى، مشيرا إلى أن الصرافات تتعرض لخسائر كبيرة لأنها اشترت الدولار مثلا بـ17.50 جنيه وعندما تحاول البيع لا تجد البنوك التى تبيع لها، لأن البنك المركزى حدد بنكا واحدا.


 


وقال الحريرى، لـ”اليوم السابع”، إن البنك الوحيد الذى نبيع له الدولار لا يملك سيولة من الجنيه، ومن ثم فإن الصرافات حققت خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن الدولار سيواصل التراجع خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع مطالب المستوردين بتثبيت سعر الدولار الجمركى عند 14 جنيهاً بدلاً من 18 جنيهاً.


 


وأوضح سكرتير شعبة الصرافة فى الغرفة التجارية، أن هناك عمليات بيع وتخلص من الدولار خلال الفترة المقبلة، خاصة من حائزى العملة الأمريكية من أهالى المصريين فى الخارج، وربما خلال الربع الثانى من العام الجارى يتراجع الدولار إلى 14 جنيهاً، لافتاً إلى أن مؤشرات عودة السياحة وزيادة المعروض فى السوق أهم أسباب التراجع، ولو عادت السياحة بقوة فإن الأسعار ستتراجع بصورة سريعة جدا.


 


ونصح “الحريرى” حائزى العملة الأمريكية بالتخلص منها، مؤكداً أن الأسعار فى طريقها إلى التراجع أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن الخسائر لن تقتصر على حائزى العملة من المواطنين ولكن الصرافات أيضاً، بسبب عدم وجود بنوك كافية لشراء الدولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس شعبة الصرافة ينصح حائزى الدولار بالتخلص منه.. ويؤكد: سيصل لـ14جنيها في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7