بورصة رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات يلتقى نائب رئيس دولة بروندى



دانا الحديدي

ويوم الجمعة على هامش منتدى الاستثمار الافريقي كوميسا-2017 الذي يعقد حاليا في شرم الشيخ سيعقد اجتماع بين رئيس لجنة الصناعة الكيميائية ورئيس لجنة التعاون الافريقي للاتحاد ونائب رئيس جمهورية بوروندي ومجموعة من الوزراء المرافقين. ويضم وفد رفيع المستوى من اتحاد الصناعات المصرية أعضاء فيفا في مجلس الاتحاد وأعضاء لجنة التعاون في الاتحاد الأفريقي المشاركين في المنتدى.

واستضاف الدكتور الجبالي مأدبة غداء استضافها الوفد الرواندي برئاسة وزير الاستثمارات في رواندا وحضرها وفد رفيع المستوى من الاتحاد يمثله عدد من أعضاء مجلس الاتحاد وأعضاء اللجنة. لجنة التعاون الافريقي بشأن الاحتياجات الفعلية للسوق الرواندية لمختلف المنتجات، مثل السيراميك والجلود والمستحضرات الصيدلانية ومواد البناء والتشييد والمقاولات وغيرها.

وفي ضوء المعلومات التي تلقاها اتحاد الصناعات المصرية، سيشكل وفدا من القطاعات الصناعية ذات الصلة للاجتماع مع نظرائهم الروانديين في الاجتماعات الثنائية وإقامة شراكات عمل.

كما اتفق الجانبان على تقديم تقرير دوري حول امكانية توقيع بروتوكول التفاهم والتعاون المتبادل بين اتحاد الصناعات المصرية ونظيره الرواندى من اجل تسهيل مسؤوليات رجال الاعمال ورجال الاعمال من الجانبين وتبادل المعلومات التى تدعم وتنمية العلاقات بين البلدين.

وقال الجبالي إن مشاركة الاتحاد المصري للصناعة في المنتدى تعكس اهتمام الاتحاد الكبير بتنمية العلاقات بين مصر والدول الصديقة والأخوية في القارة وإيمانها العميق بالحاجة إلى تحقيق أقصى قدر من التكامل الاقتصادي والصناعي بين دول القارة. يوصى بشدة.

وستعقد اللجنة سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الوفود الأفريقية المشاركة في المؤتمر، يعقد أولها صباح يوم الجمعة مع وفد الكاميرون. كما ستعقد اجتماعات مع ممثلي كينيا والسنغال وأوغندا مع وفود بوروندي وجنوب السودان وتنزانيا ويهدف الاتحاد المصري للصناعيين إلى زيادة الصادرات الصناعية المصرية إلى أفريقيا بنحو 30٪ في عام 2018 على أمل أن يكون حجم الصادرات المصرية إلى أفريقيا خلال خمس سنوات لا يقل عن 6 مليارات.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الاستثمار الأفريقي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا وتحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي الذي سيعقد في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر في شرم الشيخ .

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات يلتقى نائب رئيس دولة بروندى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*