بورصة رئيس مجمعة الأخطار النووية: مستعدون لتأمين محطة الضبعة



كتبت رانيا فزة

قال أحمد مرسي، رئيس لجنة التأمين العامة بالاتحاد المصري للتأمين، إن مجموعة المخاطر النووية التي أنشأها الاتحاد المصري للتأمين مستعدة لتنفيذ نظام حماية وتأمين المخاطر في محطة دباء النووية. وقع اليوم اتفاقا مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

قال مرسي في بيان خاص في اليوم السابع أن الاتحاد كان على بينة من أهمية هذا النوع من التأمين والمخاطر منذ الثمانينيات وشكله مرة أخرى اتحاد التأمين المصري لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

أكد مرسي أن المجمع يمتلك معرفة هائلة ولديه أدوات قوية لتقييم المخاطر، مشيرا إلى أنه من الصعب الآن اتخاذ أي خطوة تنظيمية قبل إنهاء جميع عقود المشروع.

أشار مرسي إلى أن القانون المصري يكفل حماية الشركات المصرية لضرورة القيام بدون تأمين آخر لهذه المشاريع إذا كان المشروع من مصر وأراضي مصر.

تأسست مجموعة التأمين المصرية مباشرة بعد الإعلان عن إنشاء مصر لمحطة للطاقة النووية من خلال اتحاد شركات التأمين العاملة في مصر برأس مال قدره 20 مليون دولار. حتى تكتمل مصر محطتها، المنشآت النووية في أوروبا وأمريكا.

أجريت نفس التجربة من قبل شركات التأمين في الثمانينات، عندما عملت الشركات مع المجمعات في السوق العالمية وعززت التأمين في محطات الطاقة النووية في انجلترا وألمانيا وفرنسا، وفقا للصحافة السابقة، من قبل الدكتور محمد عبد الله، الأمين العام للجمعية النووية المصرية التأمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس مجمعة الأخطار النووية: مستعدون لتأمين محطة الضبعة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7