بورصة رجال الأعمال: لائحة قانون تراخيص المنشآت الصناعية خطوة للانطلاقة الاقتصادية

كتب ميرفت رشاد

مهندس رحب عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون لتسهيل إجراءات الصناعية ترخيص رقم 15 في عام 2017، الذي وافق عليه مجلس النواب وأصدر مرسوما رئاسيا في مايو من العام الماضي، واصفا إياها بأنها "خطوة" على الطريق الصحيح لخلق الاستثمار والمناخ الاقتصادي للاختراق ".

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، "اليوم السابع"، أن هذا القانون نقلة نوعية في الاستثمار الصناعي في مصر خلال المرحلة المقبلة، والتي سوف تساهم في تنمية مصر في صفوف الاستثمار الصناعي الأكثر جاذبية في بلدان مستوى الإقليمي والدولي .

وقال عيسى، أدلى القانون الكثير من لحظات إيجابية من شأنها أن تدفع لبداية النشاط الإنتاجي، لافتا إلى أن ويهدف لائحة القانون إلى تبسيط الإجراءات وتقليل دورة مستقرة والقضاء على البيروقراطية وتسهيل للمستثمرين للحصول على التصاريح والقرارات اللازمة ما إذا كان منح رخصة لتشغيل .

وتشمل اللائحة التنفيذية لهذا القانون لتسهيل الإجراءات للأغراض الصناعية رقم الترخيص 15، 2017، وتطوير العديد من المشاريع للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر تشمل وضع متطلبات خاصة، تتناسب مع طبيعة وتكرار المدة القصوى المنصوص عليها في تنسيق شروط المشاريع الإخطارات ترخيص نظام ونصف المحررة من الإتاوات والرسوم التنازل عن الترخيص، والتغير في رسوم النشاط، والرسوم السنوية واللجان الشكاوى اللاحقة وحذف البريد والمشاريع من بعض المتطلبات الهامة عندما تكون هناك أسباب وجيهة لأسباب تقديرات اللجنة .

عزيزي الزائر لقد قرأت رجال الأعمال: لائحة قانون تراخيص المنشآت الصناعية خطوة للانطلاقة الاقتصادية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7