بورصة سحر نصر تعرض قصة نجاح مصر فى تحسين مناخ الاستثمار أمام صندوق النقد

رسالة من واشنطن إلى محمد البدوي – أحمد يعقوب

شاركت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، في الاجتماع الرفيع المستوى لمؤتمر صندوق النقد الدولي حول الفرص والتحديات والسياسات للنمو بحلول عام 2030 على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

وحضر الاجتماع وزير المالية الكولومبي موريسيو كارديناس، محافظ بنك زامبيا ديني كاليا، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، فيرا سونغوي، ريكاردو هوسمان، أستاذ التنمية الاقتصادية في جامعة هارفارد وميلان فيرفير، المدير التنفيذي لمعهد جورج تاون لشؤون المرأة، جورج تاون.

وأبرز الوزير نجاح مصر في تحسين مناخ الاستثمار وأثره على النمو والتنمية، مؤكدا أن الحكومة المصرية تسعى إلى ترجمة سياساتها الاقتصادية لضمان النمو الكامل وضمان الاستجابة السريعة والمرنة للمشهد الاقتصادي المتغير بسرعة. ويهدف إصلاح مصر الاقتصادي والاجتماعي الطموح إلى تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي والنمو المستدام، في حين يواجه الاقتصاد مشاكل داخلية وخارجية.

إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي هي إحدى الهيئات الرئيسية التي تعمل على تحقيق أهداف التنمية الحكومية من خلال تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتشجيع القطاع الخاص على تحويل الاستثمار مما يسهم في توفير فرص العمل للشباب والنساء.

واشار الوزير الى ان مصر تسعى جاهدة الى خلق بيئة اعمال تشمل مشاركة القطاع الخاص وزيادة الاستثمار على المستويين الاجنبى والمحلى من خلال زيادة الحوافز والضمانات التى يوفرها قانون الاستثمار وتوفير البيئة التشريعية المناسبة لبيئة الاعمال من خلال التغيرات في عدد من القوانين، مثل السوق القانونية رأس المال والشركات التي وافق عليها مجلس الوزراء، والتي من شأنها توسيع فرص العمل والحد من البطالة وتحسين مستوى المعيشة الشعب المصري.

وأوضحت أن الشراكة مع المؤسسات المالية الدولية تزود مصر بمختلف الموارد اللازمة وتوجهها إلى المناطق الأكثر احتياجا ومشاريع البنية التحتية التي تؤثر على تنمية الطرق والطاقة والكهرباء.

وأكدت أن التكامل المالي حقق فوائد كبيرة لكثير من اقتصادات الدول بما فيها مصر من حيث التكنولوجيا والتكامل المالي مشيرا إلى دورها في زيادة الإنتاجية والحد من الفقر مؤكدا أن مصر تبذل جهودا لاستخدام الآثار الإيجابية والتكامل العالمي من خلال استخدام مصر كبوابة بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، وسوقها المحلي الكبير وتوافر العمالة الماهرة.

وأشارت إلى أن رؤية مصر تهدف إلى جعل الاقتصاد المصري اقتصاد سوق متوازن ومتنوع يقوم على القدرة التنافسية مشيرا إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار وتحقيق نمو شامل. ووضعت استراتيجية استثمارية شاملة مع تحسين فرص الحصول على الخدمات الأساسية، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية لأولئك الذين ليسوا قادرين وغير مستهدفين من قبل العديد من البرامج وتزويدهم بالدعم المباشر.

وفي وقت لاحق، شارك الوزير في دورة "التنقل المستدام" في حضور السيدة كريستالينا جيروجيفا، المديرة التنفيذية للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمؤسسة الإنمائية الدولية، وجان تودت، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص للسلامة على الطرق، وراو، والمدير العام فورد الذكية النقل.

وأكد الوزير على أن التنقل المستدام مهم جدا للقضاء على الفقر وتعزيز التعليم والبنية التحتية، مشيرا إلى أن الحكومة ملتزمة ببيئة الأعمال والإصلاحات التشريعية لضمان قيام القطاع الخاص باستثمارات جديدة في قطاع النقل، موضحا أن مشروع قانون تنظيم خدمات المسافرين شركات النقل في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتوفير أساس تشريعي مناسب للشركات العاملة في هذا المجال، مثل كلا p وكريم.

أوبر، الذي افتتح مؤخرا مقرا له في مصر، هو الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط. وقال الوزير ان الشركة وافقت على تنفيذ مشروع النقل الجماعى.

وشدد الوزير على أن عائدات النقل العام مرتفعة، ولكنها مكلفة أيضا، موضحا أن البنك الدولي يمكن أن يقدم مساعدة كبيرة في هذا الصدد.

واشار الوزير الى ان مصر لديها العديد من السيارات والبحر المتوسط ​​والبحر الاحمر ونهر النيل ولها ايضا عدة انواع من النقل البرى مشيرا الى ان التنسيق مع البنك الدولى والمؤسسات المالية الدولية لتقديم مساعدات فنية اضافية فى هذا القطاع جار. التنسيق مع وزارة النقل.

<إمغ ألت = "السكر نصر يمثل قصة نجاح مصر في تحسين مناخ الاستثمار" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2017/10/13/82570-" شوجر-نصر-إكسوسيتيون-هيستوري-Success- مصر "في –
يمثل السكر نصر قصة نجاح مصر في تحسين مناخ الاستثمار. [/اقتباس:

<إمغ ألت = "نصر يحتفل باجتماع رفيع المستوى في مؤتمر صندوق النقد الدولي" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2017/10/13/277788- يوسير-نصر – خلال الدورة الرفيعة المستوى في المؤتمر (19459002 ) سحر نصر في الدورة الرفيعة المستوى لمؤتمر صندوق النقد الدولي

عزيزي الزائر لقد قرأت سحر نصر تعرض قصة نجاح مصر فى تحسين مناخ الاستثمار أمام صندوق النقد في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*