بورصة سحر نصر: نوفر البيئة المناسبة للاستثمار فى المناطق الأكثر احتياجا

رسالة من واشنطن إلى محمد البدوي – أحمد يعقوب

قدمت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر تقريرا إلى مصر في الاجتماع الوزاري لمجموعة الأربعة والعشرين الدولية (المجموعة الدولية الرابعة والعشرون) الذي عقد على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن بحضور كريستينا زيروجيفا، العضو المنتدب للبنك الدولي للإنشاء والتعمير وكريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي.

وبدأ الوزير الإعراب عن امتنانه لدولة إثيوبيا وشكر رئيس مجموعة البنك الدولي ومدير صندوق النقد الدولي على عملهما المتواصل في دعم تطوير المؤسستين وجهودهما في التصدي للتحديات التي تواجه الاقتصادات العالمية والاقتصادات الدولية.

وذكر بيان صحفى يوم الجمعة ان الوزير اكد انه من الضرورى تعزيز وتدعيم المؤسسات المالية الدولية والجهود المكثفة التى يبذلها جميع الشركاء فى التنمية دعما للجهود الجارية لاصلاح وتنويع اقتصادات دول المجموعة لتحقيق التنمية المستدامة فى ضوء ضعف النمو فى الدول النامية.

وأشار الوزير إلى أن مصر تقوم بإصلاحات اقتصادية قوية وتساهم في تنمية الاقتصاد وتتخذ خطوات ملموسة لخلق بيئة استثمارية جذابة تشجع القطاع الخاص على الاستثمار في مصر. إن الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا وتشجيع المستثمرين يسهم في خلق فرص العمل التي تعد أحد الأهداف الرئيسية للحكومة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وتولي مصر أهمية كبيرة للاستثمار في الناس من خلال التعليم وجعلها أحد أهداف السياسة الوطنية في مصر. إن أهمية التعليم لا تقتصر على التحرك نحو التنمية المستدامة، بل على دورها الحيوي في مواجهة محاربة مصر للإرهاب والتطرف. المستثمرين الخاصين والأجانب في مصر.

وقال الوزير إن الشراكة القوية تتطلب شراكة قوية مع المؤسسات المالية الدولية وشركاء التنمية. وتحتاج مصر، شأنها في ذلك شأن البلدان النامية الأخرى، إلى مجموعة قوية من البنك الدولي تمكنها من تلبية احتياجاتها الإنمائية بطريقة واعية وفعالة لتوسيع نطاق الاستثمار، وتحسين الموارد المحلية وتحسين رأس المال البشري، وإيجاد اقتصاد قوي لجميع قطاعات المجتمع.

ويدعو البيان الختامي لمجموعة ال 24 المؤسسات المالية الدولية والمجتمع الدولي إلى مواصلة دعم البلدان النامية التي تتحمل وطأة أزمة اللاجئين وأهمية زيادة الاستثمار في مشاريع الهياكل الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع أخذ مصارف التنمية المتعددة الأطراف في الاعتبار، وقالت تدابير للبيان الجديد أن الاجتماع القادم لوزراء الجولة 24 سيعقد 19 أبريل 2018 في واشنطن، دائرة كولومبيا

<إمغ ألت = "اجتماع الفريق للمجموعة ال 24" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2017/10/13/144425- اجتماع الأطراف-مجموعة-أربعة وعشرين." جبغ "ستايل =" هيت : 413px؛ (19459002) جزء من اجتماع مجموعة الأربعة والعشرين

<إمغ ألت = "كريستين لاغارد مدير صندوق النقد الدولي" سرك = "http://img.youm7.com/ArticleImgs/2017/10/13/82265- كريستين-لوجار-مدير صندوق النقد الدولي جبغ" ستايل = "هيت : 322px؛ "
كريستين لاغارد مدير صندوق النقد الدولي

عزيزي الزائر لقد قرأت سحر نصر: نوفر البيئة المناسبة للاستثمار فى المناطق الأكثر احتياجا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*