بورصة سحر نصر: 24 % فقط نسبة مساهمة المرأة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتب أبدل حليم سالم

وقال الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي أن معدل البطالة حوالي 13٪، وبين الشباب، فقط 24٪، في حين بلغت حصة مساهمة المرأة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حوالي 24٪، وهو مبلغ صغير، في في حين بلغت حصة مساهمة المرأة في المشاريع الصغيرة هي 90٪ فقط.

شارك الدكتور السكر Nashr وزير الاستثمار والتعاون الدولي، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعماد حمامي، وزير التربية والتعليم المهني والجمهورية التونسية للعمالة، أمس الأحد، في جلسة نقاش حول الوزارية الرئيسية جهود لحل مشكلة عمالة الشباب، في المؤتمر هامش "الشباب وفرص العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ..mharrat وظائف أفضل وأكثر،" جلسة مشرف مراد أزين، مدير مركز التكامل المتوسطي .

وأشار الوزير إلى أن القطاع الخاص يفضل في عدد الوظائف تعتمد على الرجال للنساء، لأنه شهد خلال المسؤوليات أسرته، داعيا إلى إعطاء المرأة فرصة متساوية للمساهمة في الاقتصاد الوطني وضمان دور التنمية، جنبا إلى جنب مع لها السجناء.

وأشار الوزير إلى أنه في جميع المنح أصبح متطلبا أساسيا مع شركاء التنمية، و 50٪ في نسبة النساء المشاريع، وهناك كتلة لاحق من الوزارة انخفضت في جميع المشاريع.

وأشار الوزير إلى أن ذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للوزارة شؤون المرأة تعمل على استكمال عمل المكتب لوضع تدابير لتسهيل عمل سيدات الأعمال.

وقال الوزير إن ريادة الأعمال هي المحور الرئيسي للتغلب على البطالة بين الشباب، كما أنها تعمل على تحسين مستويات المعيشة والفرص الاقتصادية للشباب، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت بالفعل خطوات مهمة لتعزيز روح المبادرة بين الناس طرق الشباب لتشجيع المنافسة الصحية وإنشاء بيئة تنظيمية مواتية وتعزيز البنية التحتية المالية مثل إصدار قانون التمويل الصغير وكذلك تقديم منتجات مالية متخصصة (على سبيل المثال سبيل المثال، والتأجير، والديون ورأس المال الاستثماري، التمويل الإسلامي)، وكذلك مسألة قواعد حوكمة الشركات من أجل تحسين الشفافية والحوكمة.

وأشار الوزير إلى أنه في مصر، وفقا للبيانات التجريبية، والشركات الصغيرة هي المصدر الرئيسي للفرص عمل جديدة، وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تمثل أكثر من 98٪ من المشاريع، أكثر من 85٪ من فرص العمل في القطاع الخاص، غير الزراعية و 40٪ من إجمالي العمالة.

وأشار الوزير إلى أن التنمية الشاملة لن يحدث دون وضع حلول متكاملة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، فضلا عن ممثلين من الشباب والنساء والقطاع، مشددا على أهمية الشراكة مع الشباب لنجاح المشروع في ضوء الخوف من بعض اخفاقاته و فقدان أموالهم ليكون الشباب المستثمر المشروع وتوفير فرص العمل.

ووفقا للوزير، وهي واحدة من أولويات البنية التحتية لدعم الأكثر احتياجا في المحافظات لتكون مواتية لجذب الاستثمارات، وأعرب عن سعادته بأن المؤتمر لا يشمل مصر فقط، ولكن أيضا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المهندس قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الناس يشعرون بسرعة التحرك وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في إخراج قانون الاستثمار إلى النور، ومن ثم الاقتراب من الخروج من أحكام التنفيذية للقانون في المستقبل القريب.

وقال الوزير أن التعاون مع وزارة التعاون والاستثمار الدولي في توفير فرص عمل للشباب، موضحا أن الشباب بحاجة إلى جرعات كبيرة، المحفز، مؤكدا أنه بدون جهود الحكومة لتوفير فرص عمل لبطالة الشباب هي أكثر من 13٪ ويقول ان الشباب يفضلون العمل في وسائل الإعلام والرياضة، وتشجيع وسائل الإعلام لتسليط الضوء على التعاون بين الوزارات من أجل دعم الشباب.

وشدد على الحاجة إلى تدريب الشباب في مختلف المجالات مثل الزراعة والتعدين، لافتا إلى أن

عماد حمامي، على أهمية الثقة بين المسؤول والشباب، والثقة أصبح قطع منذ فترة، وعندما يصبح شابا مسؤول يفقد الثقة للشباب في ذلك، لذلك يجب العمل على بناء الثقة مرة أخرى، فإن الخطوة الأولى هي Alhawwaralambeshr وحسن الاستماع والاستماع في المكان يختار الشباب والمكان الذي اختاره المسؤول.

وشدد على أهمية أن الحكومة والثقة الرسمية في الشباب، وأنها Sthmlhm المسؤولية في المستقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت سحر نصر: 24 % فقط نسبة مساهمة المرأة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7