بورصة سحر نصر: 70 مشروعا بـ6 مليارات دولار يمولها البنك الأوروبى فى مصر


كتب بواسطة عبد الحليم سالم تصوير أحمد معروف

وقال الدكتور سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي في مؤتمر البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في حضور رئيس البنك إن "مشاركة القطاع في التنمية مهمة جدا لنمو الدول".

وأضافت أن مصر شهدت تعاون البنك واستمراريته، وأجريت مناقشات مكثفة مع البنك لضمان المزيد من التعاون مع مصر التي أصبحت ثاني دولة تستفيد من منحها وتمويل القطاع الخاص.

وأوضحت أن مصر لديها 70 مشروعا بقيمة 6 مليارات يورو مع البنك، مؤكدة أنه وفقا للتوجيهات الرئاسية عبد الفتاح السيسي، تتخذ الحكومة خطوات عديدة للإصلاحات الاقتصادية، وأكبرها هو تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى مجموعة الإصلاحات التشريعية ، بما في ذلك قانون الاستثمار والشركات والإفلاس، إلخ. D.

وأشارت إلى أن الاحتياطي الأجنبي هو دعامة أسعار الفائدة قبل ثورة يناير، مؤكدا أن القوانين وحدها ليست كافية، لذلك تم إنشاء مراكز دعم الاستثمار والمستثمرين، مما يدل على الرغبة في عودة مصر إلى خريطة الاستثمار العالمية، وخاصة الاستثمارات الكبيرة التي تحسن مستوى المعيشة و توفير فرص العمل.

وأشارت إلى أنه يتم توفير الحوافز للاستثمار في بعض المجالات التي يتم تحديدها، مع توفير التمويل للمشاريع الصغيرة، فضلا عن تشجيع تنظيم المشاريع ووضع المرأة في السنة الحالية للمرأة، بهدف تقديم الخدمات وتحسين البنية التحتية للمواطنين بالإضافة إلى دعم قطاع النقل.

وأكد السكر نصر أن دورنا هو أيضا إطلاق إمكانات مصر من خلال مشروع رأس المال الإداري ومحور قناة السويس من خلال الشركاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت سحر نصر: 70 مشروعا بـ6 مليارات دولار يمولها البنك الأوروبى فى مصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*