بورصة “س” و”ج” حول تنظيم مصر أهم معرض للملابس والمنسوجات فى أفريقيا

بعد افتتاح المعرض، قدم رئيس الوزراء شريف إسماعيل السؤال والجواب عن المعرض والغرض منه وتأثيره على قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في معرض "يوم السابع" .

ما هو المعرض الوجهة الأفريقية

؟

ونحن ندعو الزوار الأجانب من جميع البلدان المهتمة في الغزل والمنسوجات والملابس.

– معرض للملابس الجاهزة المصرية والغزل والمنسوجات. وقد تم تأسيسها في القاهرة، وعقدت دورتها الأولى في نوفمبر 2016.

هل الجمهور متاح لزيارة المعرض؟

الوجهة أفريقيا – معرض للمشترين الأجانب – المستوردين – ليس للبيع المحلي أو للجمهور في مصر، ولكن لديك الحق في تفتيشها لرؤية المنسوجات والملابس التي تصدرها مصر .

ما هو استخدام الصادرات المصرية من هذا المعرض؟

وجهة أفريقيا هي وسيلة رائعة للترويج للمنتجات المصرية، لأن وجود مشترين أجانب للمنتجات المصرية وأسعار كل منها سيصبح وسيلة لإبرام عقود تصدير وزيادة تصدير الملابس الجاهزة .

كم عدد الدول الأفريقية المشاركة في المعرض؟

افتتحت أفريقيا الوجهة الطبعة الثانية من قطاع الغزل والنسيج والسلع تامة الصنع والسلع المنزلية بمشاركة 15 دولة أفريقية، وهي أكبر دولة في أفريقيا، بما في ذلك كينيا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وموريشيوس وغانا وأوغندا.

كم عدد الدول المشاركة في تنظيم وجهة أفريقيا

؟

وينظم المعرض مجلس تصدير الملابس الجاهزة، ومجلس تصدير الغزل والنسيج، ومجلس تصدير الأثاث المنزلي، وجمعية المصدرين لمصر إكسبولينك .

كم عدد المصانع والشركات التي تظهر منتجاتها في المعرض؟

حوالي 84 شركة مصدرة للملابس الجاهزة والمنسوجات والسلع المنزلية والاكسسوارات من مصر ودول افريقية مختلفة .

كم المساحة التي يشغلها المعرض؟

تقع الوجهة في أفريقيا على مساحة معرض تبلغ 1000 متر مربع، مما يسمح للعارضين بوضع منتجاتهم بشكل جيد، وخلق فرص تصدير جديدة تزيد حصص الصادرات المصرية في هذه الأسواق، وتزيد عائدات العملة الصعبة .

هل المعرض يفضي إلى جذب الاستثمار في مصر؟

في الواقع، يمكن للمستثمرين الأجانب الذين يزورون المعرض الاستفادة من الفرص الاستثمارية في الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وخاصة مع إدخال مساحة 2 مليون متر من المساحة الصناعية للمستثمرين الغزل والنسيج والمنسوجات، بالإضافة إلى جهود الدولة لإنشاء مدينة النسيج في محافظة المنيا.

ما هو وضع صناعة الغزل والنسيج لقطاع التصدير ككل؟

ويشكل قطاع المنسوجات 13٪ من إجمالي صادرات مصر من الموارد غير النفطية في عام 2016، و 3.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي و 34٪ من الإنتاج الصناعي .

هل المعرض يفضي إلى ربط المستثمرين الأفارقة والأجانب في مصر كمركز لهذه الصناعات؟

"نحن نسعى جاهدين لخلق فرص أوسع لسوق الأعمال في المنطقة، وتنظيم الأحداث المشتركة التي تربط المستثمرين ورجال الأعمال على نحو أكثر فعالية. ونحن نسعى لتعزيز العلاقات الصناعية الأفريقية لتحقيق رؤية للدولة لجعل مصر مركزا إقليميا للحركة والتجارة الدولية وبوابة رئيسية للسوق الأفريقية وتطوير سلاسل الإنتاج في أفريقيا ".

كم عدد المشترين الأجانب هناك في هذه الجلسة؟

تعد ديستيني أفريقيا لاعبا رئيسيا في المنطقة، حيث تجذب أكثر من 200 من ممثلي التجارة والصناعة مع أكثر من 200 من المشترين الأجانب والموزعين والمستثمرين وأصحاب العلامات التجارية، أي بزيادة 80 عن العام الماضي. المشتري .

هل دعم المعرض للشركات الصغيرة؟

والواقع أن الأولوية الرئيسية لهذا العام هي إطلاق مبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي ترغب في زيادة الصادرات أو بدء الصادرات بما يتماشى مع الاتجاه العالمي والمحلي الذي يهم القاعدة الواسعة للمصدرين على نطاق صغير والمصدرين الجدد.

عزيزي الزائر لقد قرأت “س” و”ج” حول تنظيم مصر أهم معرض للملابس والمنسوجات فى أفريقيا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*