بورصة شريف الجبلى: خطة متكاملة لغزو الأسواق الإفريقية لتعظيم الصادرات



كتب عبد الحليم سالم

أكد الدكتور شريف الجبالي رئيس غرفة الصناعات الكيميائية في الاتحاد ورئيس مجلس الأعمال المصري الإندونيسي والمصري الماليزي الدكتور شريف الجبالي أن جميع أصحاب المصلحة يحاولون التغلب على العراقيل التي تعترض التصدير وخاصة الدول الأفريقية.

وقال "ان افريقيا سوق واعد جدا، ويتعين علينا ان نكون اكثر تأثيرا". واضاف "ان هناك خطة للوصول الى الاسواق الافريقية من خلال اللجنة الافريقية فى اتحاد الصناعة التى يرأسها".

واشار الى انه مع استمرار الصادرات تختفي العقبات تدريجيا بعد اكتساب الثقة فى السوق الافريقى الامر الذى يعد ضروريا لفحص البضائع وعرضها قبل عملية الشراء الامر الذى يتطلب التركيز على انشاء المستودعات والمستودعات فى القارة لتسهيل نقل البضائع الى مختلف الدول.

وحث الدكتور شريف الجبالي الحكومة على التدخل الفعال في التنفيذ الكامل للكوميسا خاصة وأن بعض الدول لا تطبقها إلا في حالة المنفعة المتبادلة

وأشار إلى أنه من خلال مجالس الأعمال المصرية وماليزيا تسعى إلى زيادة الصادرات إلى الدول الآسيوية، وخاصة في صناعة البتروكيماويات.

واشار الى ان شريف التقى العديد من المسؤولين ورجال الاعمال الافارقة خلال مؤتمر عقد فى افريقيا فى شرم الشيخ عام 2017 لزيادة الصادرات المصرية وفتح اسواق جديدة لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت شريف الجبلى: خطة متكاملة لغزو الأسواق الإفريقية لتعظيم الصادرات في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7