بورصة شعبة العطارة: توقف التجار عن الاستيراد بعد انتهاء المخزون لارتفاع الأسعار



كتبت أسماء أمين


قال رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة إن أسعار المكسرات والتوابل ارتفعت بنسبة بلغت 50%، بسبب ارتفاع الدولار الجمركى وسعر الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع الجمارك، ما أدى إلى توقف الاستيراد.


 


وأوضح رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة، لـ”اليوم السابع”، أن ارتفاع الأسعار ساهم فى تراجع المبيعات بنسبة بلغت نحو 70%، مؤكدا أنه عند نفاذ المخزون وفى ظل ارتفاع الأسعار سيتوقف التجار عن الاستيراد نهائياً.


 


وأضاف رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة أن التجار يقومون حالياً بعمل متوسطات للأسعار لحين انتهاء المخزون حتى لا يتم بيع المنتجات بأسعارها الحقيقة.


 


وأشار رجب العطار إلى أن سعر كيلو الفلفل الأسود 7.8 دولار بما يعادل 156 جنيها، بالإضافة إلى تسديد جمارك من 6 جنيهات إلى 11 جنيها على الكيلو، ليصل سعره إلى 167 جنيها، فى حين يتم بيعه بالأسواق 160 جنيها، وبلغ سعر كيلو اللوز 10.5 دولار بما يعادل 200 جنيه يضاف إليه جمرك 47 جنيها على الكيلو، بجانب 10 جنيهات تخزينه على الكيلو، ليصل إلى 257 جنيها فى حين أنه يباع بالأسواق 227 جنيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت شعبة العطارة: توقف التجار عن الاستيراد بعد انتهاء المخزون لارتفاع الأسعار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7