بورصة ضبط 300 مصنع مخالف خلال النصف الأول من 2017

                                
                                
كتب إسلام سعيد
                                
                                
                                    

ضبطت مصلحة الرقابة الصناعية 300 مصنع مخالف خلال النصف الأول من 2017 أخطرها مصانع سناكس والألبان والمكرونة والسمك والمشروبات الصناعية وحررت المصلحة خطابات فى هذا الشأن للجهات المعنية.

وقال الكميائى إبراهيم المناسترلى رئيس الرقابة الصناعية، إن قامت بإنشاء وحدة لمتابعة مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار الخدمية من أجل هذا الغرض بالتنسيق مع قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة لضبط الشركات التى تقوم بالاستيراد.

وكثفت مصلحة الرقابة الصناعية من حملاتها المخططة والموجهة لمجابهة ظاهرة المصانع العشوائية التى تستنزف خدمات وموارد الدولة المقدمة لدعم الصناعة المصرية من كهرباء و طاقة على كافة انحاء الجمهورية، وفتشت على 900 مصنع خلال النصف الأول من العام الجارى وضبطت 300 مصنع مخالف.

واستعرض المهندس إبراهيم المناسترلى رئيس الرقابة الصناعية، ل "اليوم السابع" أداء الراقابة الصناعية بالنصف الأول من هذا العام مداهمة مصانع للطوب الاسمنتى و البلاط بمحافظة سوهاج وأسفرت عن اكتشاف عدد من المصانع الغير حاصلة على رخصة التشغيل أو السجل الصناعى بالمخالفة للقانون 453 لسنة 1954 و القانون رقم 24 لسنة 1977.

وأضاف المناسترلى فى تصريحات خاصة، أنه تم ضبط عدد من المصانع تقوم بإنتاج متنوعا غير صالح ما بين إنتاج مسحوق شراب صناعى – سناكس – منتجات ألبان – مكرونة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية و تحرير محاضر بذلك و تم مخاطبة سكرتير عام محافظة سوهاج لاتخاذ اللازم قانونا و كذا مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لنفس الغرض.

وأشار إلى أنه تم التفتيش على مايقرب من 900 مصنع خلال النصف الأول من هذا العام و التى أسفرت عن ضبط المخالف منها 300 مصنع مابين الغير مرخص والغير حاصل على السجل الصناعى، وتم مخاطبة الجهات المعنية لمراجعة الكيان القانونى لهذه المنشآت كما تم إعدام العينات الغير صالحة التى تمثلت فى سناكس- هارنج مدخن – بورى مجمد- جمبرى مجمد – سمك فيليه – كليمارى حلقات- سمك ماكريل- سالمون مدخن – فول صويا – نشا ذرة -جزر مخلل- لب المانجو -لفائف عجينة سكر للتزيين

.

كما تم تحرير مكاتبات للهيئة العامة للتنمية الصناعية لمخالفة هذه المصانع للقانون 24 لسنة 1977 وعددها 57 مصنع كونها قامت بطرح منتجاتها بالاسواق قبل الحصول على شهادة القيد بالسجل الصناعى لإتخاذ اللازم قانونا لتوفيق اوضاع هذه المصانع.

وأوضح أنه تم التنسيق بين الجهات التابعة للوزارة قامت المصلحة بالمتابعة مع اتحاد الصناعات المصرية لإمداد المصلحة بشكل دائم و مستمر بالمصانع العشوائية التى ترد للغرف المختلفة حتى يتم اتخاذ اللازم تجاهها، مؤكدا أنه تم استهداف المصانع التى تقوم بالصرف الصناعى للمصانع بمدينة العاشر من رمضان والمدينة الصناعية بطرق غير أمنة وضبطت 6 مصانع للوقوف على مدى التزام هذه المصانع بالقوانيين المنظمة لعمليات معالجة الصرف الصناعى.

                                    

                                
                                


                            

عزيزي الزائر لقد قرأت ضبط 300 مصنع مخالف خلال النصف الأول من 2017 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7