بورصة فاروس ترفع تقديراتها للقيمة العادلة لـ”سيدى كرير” عند 24.10 جنيه للسهم



كتب هانى الحوتى


حددت شركة فاروس للأبحاث، تقديراتها للقيمة العادلة لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات، عند سعر 24.10 جنيه للسهم الواحد، وتوصية للشراء مع احتمالية للصعود بنسبة 20%. 


وأرجعت شركة فاروس، فى مذكرة بحثية لها اليوم الاثنين، تقديراتها السابقة لسهم سيدى كرير، إلى توقعاتها بارتفاع أسعار النفط وأسعار البولى اثيلين، إلى جانب خفض الجنيه المصرى، إضافة إلى مضاعفات التداول على السهم، خاصة فى ضوء التحاق السهم مؤخراً بمؤشر EGX30، الأمر الذى يعزز الاحتمالات الإيجابية بمجرد اختفاء مخاوف السيولة.


غير أنها أشارت إلى أن سهم سيدى كرير يواجه ضغوطا تتمثل فى؛ أولا زيادة ملحوظة فى تكاليف الإنتاج، ثانيا انخفاض أسعار البولى اثيلين على مدار فترة التوقعات، وثالثا انخفاض معدلات استغلال القدرات نظراً لنقص مدخلات الإنتاج على المدى القريب، ورابعاً المزايا المبالغ فيها لتعويم الجنيه.


وأوضحت المذكرة، أن سيدى كرير، كانت تستفيد من أسعار مدخلات إنتاج منخفضة نسبياً حتى أقرت الحكومة حدا أدنى لسعر الغاز الطبيعى المزود لها فى عام 2015، مما يحد من قدرة الشركة على التحوط من انخفاض أسعار البولى اثيلين، ويؤكد على المزيد من ارتفاع التكلفة بالتوازى مع ارتفاع أسعار البولى.


وتوقعت فاروس، تراجع أسعار البولى اثيلين بداية من عام 2019 بسبب الزيادة المرتقبة فى الطاقة الإنتاجية من البولى اثيلين خاصة فى الولايات المتحدة والصين، واقتراب الفارق السعرى بين البولى اثيلين ونفثا من أعلى مستوياته، وذلك فى ظل انخفاض أسعار النفط التى من المتوقع استمراره رغم اتفاقية الجزائر.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت فاروس ترفع تقديراتها للقيمة العادلة لـ”سيدى كرير” عند 24.10 جنيه للسهم في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7