بورصة كل ما تريد معرفته عن التأمين البنكى وأهميته للشركات



رانيا فزة

التأمين المصرفي هو أحد أساليب التسويق لخدمات التأمين، والغرض منها هو تقديم خدمات التأمين للعملاء من البنوك. أصدر الاتحاد المصري للتأمين نشرة إخبارية عن التأمين المصرفي، وهذه هي أهم المعلومات عنه.

1 – بدأت فكرة التأمين المصرفي في فرنسا في عام 1980، ثم نقلت الفكرة إلى مصر في عام 2000، وازدهر التأمين المصرفي مؤخرا التأمين المصرفي من خلال شبكة فروع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري.

2 – التأمين هو أحد أساليب التسويق الحديثة لخدمات التأمين على أساس الثقة المتبادلة بين البنك وعملائه. وقد حققت شركات التأمين على الحياة خطوات كبيرة في هذا المجال قادرة على جذب شريحة كبيرة من زبائن البنك والتغطية التأمينية للسوق في شكل برامج تأمين وبرامج تعليمية للأطفال وبرامج الزواج والزواج التي توفر المعاش التقاعدي وغيرها من المزايا للعميل.

3 يعرف التأمين المصرفي أو المصرفي بأنه "جهود مشتركة بين البنوك وشركات التأمين لتوفير خدمات التأمين لقاعدة عملاء البنك لجمع أشكال مختلفة من النماذج أو عمليات التأمين المصرفي التي تمارس في أنحاء مختلفة من العالم.هل الخدمات المصرفية والبرامج المقدمة من خلال البنوك، وهي واحدة من الخدمات المصرفية التي تدخل نظام الخدمات المتطورة للبنوك التجارية بالمعنى الحديث، وهي الخدمات المصرفية المتكاملة، الحصول على قطاع الأسرة، فضلا عن خدمات قطاع الشركات.

4. التأمين المصرفي يساعد على زيادة الثقة والسلامة التأمين، مما يجعل من الأسهل للعملاء الحصول على جميع احتياجاتهم المالية من مكان واحد، وتحديث وتطوير نظام الخدمات المالية المقدمة من خلال البنوك. إن التوسع في خدمات التأمين يمنح العملاء الثقة في التأمين المستمر.

5. برامج التأمين مرنة بما فيه الكفاية من حيث تحديد الأقساط ومبالغ التأمين التي تتوافق مع قدرات واحتياجات العملاء، فضلا عن المرونة في اختيار السن والوقت المناسبين حيث تحتاج هذه المرافق

6. تعتمد طرق اختيار نماذج التأمين المصرفي على البيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتشريعية للسوق، وكذلك على البنية التحتية للسوق وتفضيلات المستهلكين. ومع ذلك، هناك عدد من السمات أو السمات التي يمكن أن تساعد في تحديد أنواع مختلفة من التأمين المصرفي، ومراكز التسويق والمنتجات وقاعدة بيانات العملاء ومقدمي المنتجات وسياسات الإدارة.

7 – تشير الاحصاءات الى ان هناك شركات تأمين يتجاوز دخلها من التأمين البنكي 40 مليون جنيه بسبب انخفاض تكلفة وملاءمة البيع داخل البنوك بالاضافة الى مدى معقولية العمولة التي يستحقها البنك لخدماته التسويقية من دون المسؤولية.

8. بعض شركات التأمين التي دخلت السوق خلال الخمس سنوات الأخيرة تعتمد إلى حد كبير على التأمين المصرفي لقوتها في دعم مستوى أقساط التأمين في الشركة، بالإضافة إلى وجود اسم شركة التأمين في البنك، والذي يعتبر إعلانا كبيرا للشركة بسعر منخفض. ]

عزيزي الزائر لقد قرأت كل ما تريد معرفته عن التأمين البنكى وأهميته للشركات في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*