بورصة كويت إنرجى : ننتج 20 ألف برميل يوميا فى مصر

كتب أحمد أبو حجر


قالت المهندسة سارة أكبر، الرئيس التنفيذى لشركة كويت انرجى، إن شركتها تعمل فى 7 دول، مشيرة إلى أن مصر من الدول التى تتمتع بشفافية ومصداقية فى التعامل.


 


وأضافت أنه خلال ١٠ سنوات التى عملنا فيها فى مصر، حققنا عدة اكتشافات بنسبة نجاح 50% ونقوم بإنتاج 20 ألف برميل يوميا فى مصر وهم من أفضل الشركاء فى مجال البحث والاستكشاف ونحن شركاء معهم فى العراق فى حقلى سيبا والفيحاء وهى من افضل الشركاء.


 


وتابعت خلال فعاليات مؤتمر إيجبس ٢٠١٧ المنعقد فى القاهرة من ١٤-١٦ فبراير الجارى، أن منطقة الشرق الأوسط تتميز بانخفاض تكلفة الإنتاج فهى عاصمة البترول والغاز.


 


وقالت: “هناك فرق كبير بين تكلفة البحث والاستكشاف والإنتاج من البترول والغاز فى مصر وبين باقى الدول الأخرى، والشركات العالمية الكبرى مثل بى بى واينى يبحثون عن البترول فى مصر بهذه الاستثمارات الضخمة”  


 


وأضافت منطقة الشرق الأوسط هى كنز البترول والغاز فى العالم وأفضل منطقة للاستثمار وآخر برميل من البترول والغاز سيخرج من هذه المنطقة.


 


من جانبها، قالت المهندسة أميرة المازنى- نائب رئيس شركة إيجاس لتنظيم أنشطة الغاز الطبيعى، إن تحويل مصر إلى مركز للطاقة ضرورة حيوية لأننا عانينا كثيراً من مشاكل نقص الطاقة والحكومة بالفعل وضعت خطة لإصلاح وهيكلة منظومة الدعم لمدة 5 سنوات تم بدء تنفيذها بالفعل وخلال هذه الفترة يمكن التركيز على تحرير سوق الغاز.


 


وأضافت خلال فعاليات مؤتمر البترول الدولى إيجبس ٢٠١٧ ، أن جهاز تنظيم الغاز وهو أحد العوامل المساعدة على تحويل مصر إلى مركز للطاقة ويحفز على مشاركة القطاع الخاص والشركات العالمية فى سوق تجارة الغاز فى مصر .


 


وأشارت إلى أن البنية التحتية الحالية للبترول والغاز وليست غاز فقط وهناك أيضا معامل تكرير وخطوط الأنابيب ومستودعات التخزين وهى هامة جدا، كما أن اكتساب ثقة الشركاء الأجانب فى المناخ الاستثمارى للبلاد يجب أن تنشأ من خلال التعامل بعدالة ووضوح وشفافية.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت كويت إنرجى : ننتج 20 ألف برميل يوميا فى مصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7