بورصة “لجنة السياحة” تطالب بتنفيذ قرارات “الأعلى للسياحة” خلال 3 أشهر

دانه الحديدى


طالب المهندس أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، بتنفيذ التوصيات التى تم الاتفاق عليها بالاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للسياحة، خلال 3 أشهر، مع إعطاء صلاحية لوزير السياحة لتطبيق نظام الحد الأدنى لأسعار الفنادق، بالاتفاق مع اتحاد الغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية.


 


وأضاف بلبع خلال اجتماع لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع المجلس الأعلى للسياحة، الذى عقد الأسبوع الماضى، يعد الاجتماع الأول فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والثانى منذ 15 عامًا، موضحًا أن ذلك الاجتماع يشير إلى اهتمام الدولة بقطاع السياحة، وأن تطبيق النقاط الواردة به يحتاج لتضافر كل الجهات الحكومية وعمل دءوب حتى يؤتى التطبيق ثماره.


 


وأشار بلبع إلى ضرورة الوصول لاتفاقية للتعامل بالعملة الروسية “الروبل” مقابل الجنيه المصرى، بدلاً من الدولار بالنسبة السائحين القادمين من روسيا، كذلك وضع خطة عاجلة للتسويق السياحى بعدد من الدول التى يمكن استقطاب عدد كبير من السائحين منها، مثل دول أوروبا الشرقية، والتنسيق مع شركات الطيران المصرية لنقل السائحين من تلك الدول.


 


كما طالب بلبع بموضوع تسهيلات من قبل البنوك للعاملين بقطاع السياحة، ومراعاة الأسعار المطبقة للهبوط والخدمات المطبقة بمطارات الدول المنافسة لمصر سياحيًا، كذلك الإسراع فى تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية، والاهتمام بالتعليم السياحى وتدريبات الكوادر السياحية.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت “لجنة السياحة” تطالب بتنفيذ قرارات “الأعلى للسياحة” خلال 3 أشهر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7