بورصة مؤشر بورصة قطر يتراجع فى 10 جلسات متتالية

دبي [Рейтер]

وانخفض معدل الفائدة الأساسي في قطر 10 جلسات متتالية يوم الأحد، مع حديث حديث عن التفاوض حول نزاع لتشجيع المستثمرين، في حين أن ارتفاع أسعار النفط دفع سوق السعودية إلى الارتفاع.

وانخفض مؤشر قطر بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 8،375 نقطة، وفقد المؤشر 6.3٪ من قيمته لعشر جلسات.

وانخفض بنك الدوحة بنسبة 2.6٪. وقالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إن البنك أطلق 10 موظفين في الإمارات العربية المتحدة، وتعتزم توفير إجازة غير مدفوعة الأجر لبعض الموظفين، لأن أنشطتها تأثرت بنزاع دبلوماسي. وقال البنك ان المعلومات غير صحيحة، لكنه رفض إعطاء معلومات أكثر تفصيلا.

وأظهرت البيانات في سوق الأسهم أن المستثمرين الأجانب لا يزالون يبيعون أسهم قطر أكثر من شراء حوالي ثلاثة إلى واحد.

وارتفعت الأسهم الأسبوع الماضي بعد أن ترك أصحاب الصكوك 700 مليون دولار دانا، ثم رفضوا دفع مساهماتهم مع اقتراح لحل النزاع. لكن دانا رفضت هذا الاقتراح، وتخطط المحكمة العليا في لندن لعقد جلسة استماع هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر الرئيسي السعودي بنسبة 0.4 في المئة، حيث ارتفعت جميع المنتجات البترولية المدرجة، باستثناء ثلاثة أسهم، بعد أن اقتربت النفط المرجعي العالمي من خام برنت من أعلى مستوى له في خمسة أشهر فوق 55 دولارا للبرميل يوم الجمعة. وارتفعت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات بنسبة 2٪.

كما تغيرت أسهم البنك بشكل ملحوظ مع بنك الجزيرة بنسبة 3.9 في المئة بعد أن أكدت فيتش التصنيف الائتماني في بب + مع نظرة مستقرة.

وارتفعت شركة زهرة الواحة للتجارة، التي تنتج الأغطية البلاستيكية للزجاجات وغيرها من المنتجات، بنسبة 9.6 في المئة في اليوم الأول من التداول في السوق، مع اكتتاب عام بلغ 51 ريالا، لكنها أغلقت عند 3.5 في المئة.

عزيزي الزائر لقد قرأت مؤشر بورصة قطر يتراجع فى 10 جلسات متتالية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7