بورصة مبادرة صناعة الإلكترونيات تبحث طلبات إنشاء مصانع تكنولوجية بمصر

كتبت: هبة السيد


تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئاتها التابعة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تطوير القطاع وذلك بعد لقائه بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، خاصة فيما يتعلق بضرورة نشر المناطق التكنولوجية بمحافظات مصر على أن تكون كل محافظة بها مناطق تكنولوجية.


 


وتضمنت تكليفات الرئيس لوزير الاتصالات الموقف فيما يتعلق بتوفير خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إنشاء مراكز الخدمة الموحدة للمواطنين، والتى تقدم مختلف الخدمات للمواطنين وتيسر عليهم استخراج الوثائق والأوراق المختلفة مثل الأوراق الثبوتية والمستندات التى يتم توثيقها واستصدارها من الشهر العقارى وغيرها من الخدمات الأخرى.


 


 كما تضمنت تكليفات الرئيس تطوير 400 إلى 500 مكتب للبريد خلال عام 2017 ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات مع الشركات الصينية لتصنيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة فى المناطق التكنولوجية، وإطلاق هاتف محمول مصرى خلال النصف الثانى من عام 2017.


وتبدى العديد من المحافظات رغبتها فى إنشاء مناطق تكنولوجية جديدة لتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية وتطوير المرافق والبنية التحتية للمحافظة وجذب استثمارات، وذلك فى إطار خطط الحكومة للتحول نحو مجتمع واقتصاد رقمى عبر نشر التكنولوجيا والوسائل الحديثة فى كافة محافظات الدولة، وذلك وسط قوانين وحوافز مشجعة للاستثمار.


والتقى القاضى مسؤولين بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والقائمين على شركة واحات السليكون لتنفيذ تكليفات الرئيس، ومتابعة عمليات تطوير هيئة البريد والخدمات المقدمة للمواطنين، ووزارة العدل وتعميم فكرة مراكز خدمة المواطنين بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وحى الأسمرات بحسب ما أكدته مصادر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 


 


وأوضحت المصادر أن الوزير كلف بالانتهاء من مكاتب البريد التى لم يتم الانتهاء منها العام الماضى، إضافة إلى المكاتب التى دخلت الخطة الجديدة، من ناحية أخرى بحث الوزير مع مسؤولى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع له، مشاريع مقدمة للشباب فى مجالات الإبتكار وريادة الاعمال للوصول للشباب فى المحافظات.


 


وأضافت المصادر نعمل على مشاريع خاصة للوصول للشباب فى المحافظات عبر مسابقات مشجعة لهم ورعاية المشاريع المتميزة منهم.


 


وكشفت المصادر أن مجموعة عمل مبادرة تصميم وصناعة الإليكترونيات ستعقد اجتماعا الأسبوع الجارى لبحث الخطوات التنفيذية و التشجيعية القادمة، لبحث تفاصيل المبادرة وما انجزته وطلبات فتح مصانع تكنولوجية بمصر، وما وصلت إليه هذه الأمور وسط قوانين مشجعة للاستثمار والحوافز المقدمة فى المناطق التكنولوجية.


 


وأضافت المصادر أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات سيجتمع مع أعضاء الجهاز التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمتابعة اخر التطويرات للتنسيق مع شركات المحمول و المصرية للاتصالات فى الجاهزية لتقديم الخدمات بشكل فورى عقب إخلاء الترددات من جانب الجهات المانحة وعلى مراحل.


 


كانت مصادر بشركات المحمول الثلاث قد أكدت لـ”اليوم السابع” فى وقت سابق، أن الشركات أرسلت عروضاً تجارية للشركة المصرية للاتصالات، بخدمات التجوال المحلى الخاصة بخدمات الصوت للجيلين الثانى و الثالث للمحمول، ولكنها لم ترد، حيث تؤكد الشركة إنها مازالت تدرس هذه العروض.


 


وأكدت المصادر أحقية المصرية للاتصالات التعامل مع شركة واحدة او اثنين أو الثلاث شركات بشأن هذه الخدمات، حيث إنها فى النهاية عروض تجارية، ولكن ليس من حق الشركات رفض التعامل معها فى هذا الاتجاه ولكن الأمور تخضع لعروض تجارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت مبادرة صناعة الإلكترونيات تبحث طلبات إنشاء مصانع تكنولوجية بمصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7