بورصة محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار



بورسعيد – محمد عزام

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي يوم الثلاثاء إن تحويل الأنشطة التجارية إلى القطاع الصناعي ليس صعبا ولا مستحيلا، وأنه في بداية المنطقة الحرة هناك خبرة سابقة عندما بدأ كثير من الناس التداول ثم تحولوا إلى صناعة .

وقال محافظ البنك المركزي إن السياسة المصرفية في مصر تدعم قروض الاستثمار، والمبالغ التي تقدمها المؤسسات المصرفية بلغت حتى الآن تريليون و 300 مليون جنيه، ونهدف إلى زيادتها إلى 2 تريليون جنيه لدعم التصنيع، دراسة المشاريع ووضع خطة إدارة لمواكبة إعداد الدولة بتمويل من إحياء صناعي طموح .

وأضاف أنه يجب على عامر العمل على تحفيز التجارة الخارجية من خلال إدراج الصادرات، وليس فقط الواردات، ولدينا فرص كبيرة في التكنولوجيا والزراعة والنقل وغيرها.

حدث ذلك خلال الجلسة التفاعلية الأولى لمؤتمر حلم باكريش بيتيهار على أرض بورسعيد، التي تديرها وسائل الإعلام محمد شاردي.

من جانبه أعرب اللواء مصطفى كامل الحاكم السابق لميناء سعيد خلال مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الأول للمقاطعة الذي يوجد الآن في مركز الترفيه الثقافي عن سعادته بإعلان بورسعيد أول محافظة خالية من الأحياء الفقيرة.

واشار الى انه فى المقاطعة هناك 34 منطقة عشوائية تم ازالتها منذ فترة طويلة، مع صعوبة كبيرة. وأزيلت 32 منطقة ولا يزال هناك مجالان فقط. وهذا بالطبع لا يقلل من الجهود التي يبذلها الجنرال عادل الغضبان الحاكم الحالي لبورسعيد. إن الإنجاز الكبير الذي حققه بور سعيد كان أول إعلان للمقاطعة الأولى دون الأحياء الفقيرة.

وأضاف أن بور سعيد لديه كل فرصة ليصبح قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر، مما يؤكد آراء وسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد .

وقال إن بدء العمل في الميناء الشرقي لميناء سعيد في عام 2004 ويتوقع أن يتداول بحوالي 600 ألف حاوية، إلا أن النتائج كانت أكبر بكثير من طموحاتنا، حيث بلغت قيمة حاويات الحاويات مع بدء تشغيل الميناء حوالي 2.2 مليون حاوية ، مما يعطي مؤشرا طموحا لما يمكن تحقيقه من عبقرية هذا المكان.إن الجهود الصادقة والدراسات الجادة لنتائج عظيمة تجلب وفورات اقتصادية ضخمة في شرايين الاقتصاد المصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت محافظ البنك المركزى: السياسة المصرفية بمصر تدعم القروض من أجل الاستثمار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*