بورصة محمد بن راشد يوجه بانعقاد القمة العالمية للحكومات 2019 من 17 إلى 19 فبراير



دبي ياسمين سمرا

أعلن محمد عبد الله القرقافي وزير شؤون مجلس الوزراء ومستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مؤتمر القمة العالمي للحكومات عن موعد انعقاد الدورة السابعة لمؤتمر القمة العالمي للحكومات في الفترة من 17 إلى 19 شباط / فبراير 2009، وفقا للمبادئ التوجيهية لصاحب السعادة. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي

وبفضل نجاح الدورة السادسة للقمة، شكر الجرجاوي قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم نهيان، أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال "ان الاجتماع القادم للقمة سيشهد تغيرات كبيرة فى اتجاه تعزيز الشراكات والتحالفات الدولية من اجل تطوير عمل الحكومات"، مشيرا الى ان "القمة العالمية للحكومات فى عام 2018 شهدت اكبر عدد من الاتفاقيات الدولية والمحافل المتخصصة فى البحث و بناء المستقبل ".

وقال الجرجافي ان "القمة العالمية للحكومات اصبحت احد اهم ادوات اقامة دبلوماسية الدولة حول العالم مع مختلف الحكومات وعلاقاتها مع المنظمات الدولية".

وأثنى على النتائج التي تحققت في مؤتمر القمة العالمي للحكومات في دورته الأخيرة: "كان مؤتمر القمة منبرا لتبادل المعارف ومنبرا لاستعراض الخبرات العامة المعلقة والاستفادة منها، واستكشاف التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية والخاصة وإقامة شراكات وتحالفات عالمية تتلاقى مع الهدف الأساسي المتمثل في تحسين الإجراءات الحكومية. والبحث عن حلول مستدامة للمشاكل غير القابلة للحل ".

وأشار الجرجافي إلى أن مؤتمر القمة العالمي للحكومات يمكن أن يصبح في ست سنوات فقط أكبر تجمع من هذا النوع لدراسة وإنتاج المستقبل.

وقال "ان سمعة القمة العالمية تضعنا امام مشكلة خطيرة بالنسبة للدورة السابعة التى يجب ان تعد من اليوم فى ضوء النتائج والنتائج الحالية" مضيفا ان القمة العالمية للحكومات دليل رئيسى للمستقبل. في الأنشطة الحكومية والمؤسسية والإنمائية لخدمة البشرية في مختلف القطاعات والمختبرات لتطوير حلول مبتكرة لأهم المشاكل التي تواجهها المجتمعات البشرية من أجل توفير مستقبل أفضل للمجتمعات ".

وشارك في هذا العام أكثر من 4000 شخص، بمن فيهم رؤساء الوزراء والوزراء والمسؤولون الحكوميون والعلماء والخبراء من 140 بلدا و 16 منظمة دولية و 130 متحدثا في 120 جلسة، وناقشوا مختلف القضايا الحيوية في الجهود العالمية وإنشاء مرحلة جديدة في تطوير آليات عمل حكومية تدعمها التكنولوجيات المتقدمة النمو والموارد البشرية المؤهلة والتعاون الدولي الأكثر حسما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تطلعات الرنيوم شعوب العالم لبناء مستقبل أفضل.


عزيزي الزائر لقد قرأت محمد بن راشد يوجه بانعقاد القمة العالمية للحكومات 2019 من 17 إلى 19 فبراير في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*