بورصة مدير صندوق النقد تتوقع ارتفاع معدل النمو العالمى 3.6% العام الجارى

واشنطن محمد البدوي – أحمد يعقوب

وقالت كريستين لاجارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن الانتعاش العالمي ما زال مستمرا، وعلى الرغم من أنه لم يكتمل بعد، فمن الممكن النظر في قضايا السياسات الرئيسية الرامية إلى مواجهة مخاطر الأحداث السلبية على المدى المتوسط، واستعادة الاحتياطيات وزيادة الإنتاج المحتمل.

وقالت فى مؤتمر صحفى عقد فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى انه يتعين على الدول تنفيذ الاصلاحات بشكل مستمر لتحسين الانتاجية وتحسين الحكم والحد من عدم اليقين فى السياسات والحد من المخاطر المستقبلية وان الاصلاحات يجب ان تركز ايضا على الاستفادة من التكنولوجيا. التكامل الاقتصادي وضمان استخدامها على نطاق واسع.

وقالت "اننا نتوقع ان ينمو معدل النمو العالمى بنسبة 3.6 فى المائة هذا العام و 3.7 فى المائة فى العام القادم وان عدد دول العالم سوف يتعافى من الاكبر فى العقد بفضل الاستثمار والتجارة".

وأشارت إلى أنه إذا لم يكن التغيير ناجما عن عدم اكتمال الانتعاش بسبب عواقب عدم المساواة في توزيع الدخل، مما أدى إلى استجواب العولمة، وقال إن السياسة المالية يجب أن تتخذ قرارات للاستفادة من هذا النمو

وقد أسهم التقدم التكنولوجي في تنمية التكامل التجاري والمالي، وتحسين مستويات المعيشة في العالم، وتوفير فرص الاستثمار. ومع ذلك، أدت هذه التغييرات الهيكلية أيضا إلى تحول في سوق العمل، وزيادة في عدم المساواة وتآكل التماسك الاجتماعي

واضافت انه يتعين على بعض الدول الاستفادة من هذه اللحظة لتخفيض ديون الدولة مقارنة بالديون المحلية مشيرا الى ان هناك استعادة للتجارة مما ادى الى النمو ويجب ان نقدمه مؤكدا ان محاولة كبح التجارة لن تساعد.

واضافت "اننا بحاجة الى ان نكون منفتحين على التغيير ونقوم بعمل كبير فى مجال التكنولوجيا المالية لان الاضطرابات التى تحتاجها يجب ان تؤخذ فى الاعتبار ولا اقول ان هذا يحدث".

وشددت على أن أكثر الطرق فعالية للحد من أوجه عدم المساواة تتمثل في تضييق الفجوة بين الرجل والمرأة. وسيحرز ذلك تقدما كبيرا في جميع أنحاء العالم، مع إيلاء اهتمام خاص للمرأة في جميع أنحاء العالم، وتشير البيانات الواردة في تقرير الرصد المالي إلى انخفاض كبير في معدل الضريبة. سلبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت مدير صندوق النقد تتوقع ارتفاع معدل النمو العالمى 3.6% العام الجارى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*