بورصة مدير”IFC” بالشرق الأوسط: ندرس إقامة مشروع ضخم للبتروكيماويات بالعين السخنة



كتب كريم كيش

وقال معيد مهلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن الخطوات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي شجاعة جدا، وستقود مصر في طليعة الدول المتقدمة ذات الاقتصاد القوي".

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام، قال أيمن صلاح، في برنامجه "الأسواق والأعمال"، عبر بث مباشر، أن مؤسسة التمويل الدولية هي مؤسسة هي جزء من مجموعة البنك الدولي، وقد تأسست في عام 1956 ولديها مجلس إدارة مستقل.

وأشار محلف إلى أن الهدف الرئيسي للصندوق هو مساعدة وتمويل القطاع الخاص في الدول المتقدمة من أجل زيادة النمو الاقتصادي لهذه البلدان. تم إنشاء مؤسسة خاصة للمؤسسة للعمل في مصر منذ عام 1979. هذا هو واحد من أكبر البلدان المؤسسة لمؤسسة التمويل الدولية، الشرق الأوسط.

وأوضح محلف أن المؤسسة تعمل على تقديم القروض والتمويل للمستثمرين المصريين والأجانب للشركات الخاصة لخلق شركات صغيرة ومتوسطة الحجم مربحة وإمكانية الشراكة في بعض المشاريع لتحفيز الاقتصاد في البلاد.

وأكد محلف أن إدارة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وعملها وفقا للقوانين التي تتحكم بها، غالبا ما تؤكد بالإيجاب.

وقال المحلف إن من أكثر المشاريع نجاحا، التي ساهم الصندوق في مصر منها، مشروع تخزين النفط في سونكر في العين السخنة، الذي شاركنا فيه 110 ملايين دولار. الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض المستثمرين، والمجموع المشروع هو 500 مليون دولار. الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن الانتهاء من 13 مشروعا جديدا للطاقة. 830 مليون دولار لجعل المنطقة الاقتصادية السويس واحدة من أهم مراكز الطاقة المتجددة في العالم، وربط القارة الأوروبية وأفريقيا وآسيا.

واختتم محلف بأننا ندرس حاليا مشروع بتروكيميائي كبير في العين السخنة سيصبح نقلة نوعية لمصر لدخول صناعة البتروكيماويات في العديد من الصناعات، وسيستفيد العديد منها من القدرة التنافسية الدولية لمصر. وتوقع مهلوف ان يتغير الوضع الاقتصادى فى غضون عامين. ، لكنها لن تعمل دون الدور الرئيسي للدولة في التنظيم والرقابة، وسوف تحفز أيضا وتشرك القطاع الخاص في خلق اقتصاد قوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت مدير”IFC” بالشرق الأوسط: ندرس إقامة مشروع ضخم للبتروكيماويات بالعين السخنة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*