بورصة نائب رئيس بنك مصر: تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 بمصر خطوة لدخول القارة السمراء



شرم الشيخ عبد الحليم سالم – أحمد أبو حجر

وقال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن البنك يدرس اقتراحا من بنك أفريكسيم حول قرض جديد لدعم التجارة دون الكشف عن قيمته.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تلقى البنك شريحة ثانية من قرض من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 250 مليون دولار، مؤكدا أن الائتمان العام يهدف إلى دعم التجارة الدولية، حيث تلقى البنك بالفعل 200 مليون دولار من البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير " مع أفريقيا.

وفي بيان خاص عن أنشطة مؤتمر مصر 2017 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الكوميسا، قال إن تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 في مصر هو أحد الخطوات لدخول القارة، زيادة في نجاح الاقتصاد الوطني. : إن هذه اللقاءات تعزز التبادل التجاري وتدفق السلع والخدمات وتدعم الصادرات المصرية مؤكدة أن البنك يعمل على هذه الاستراتيجية ودعم الاقتصاد الوطني والوجود السياسي لمصر في القارة.

وعبر عاكف المغربي عن عزم بنك مصر على توقيع بروتوكول للتعاون مع البنك العربي للتنمية في أفريقيا بقيمة 40 مليون دولار يوم السبت المقبل في اليوم الثالث من مؤتمر الكوميسا لعام 2017 في شرم الشيخ. متطلبات الإنتاج لدعم الصناعة والحوافز الوطنية للصادرات والواردات.

وأضاف أن قرارات البنك المركزي المصري بشأن رفع الحد الأقصى للودائع والسحب في المؤسسات بمقدار 50 ألف دولار شهريا بالإضافة إلى رفع معدل العمولة على تحويل العملات والمساعدة في عودة العملاء والعملة الأجنبية للجهاز المصرفي مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ساهمت في الاختفاء والسائقين الأسودين، والاستيراد المنتظم للعملة الأجنبية بالنسبة للنظام المصرفي بطريقة قانونية، مما يزيد من حجم السيولة في البنوك.

عزيزي الزائر لقد قرأت نائب رئيس بنك مصر: تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 بمصر خطوة لدخول القارة السمراء في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*