بورصة نمو الناتج المحلى للصين يفوق التوقعات فى الربع الثانى من 2017

                                
                                
بكين (رويترز)
                                
                                
                                    

نما اقتصاد الصين بوتيرة تفوق التوقعات في الربع الثانى من العام مع نمو الإنتاج الصناعى والاستهلاك واستمرار قوة الاستثمار، لكن المحللين يتوقعون نموا أبطأ فى الفترة المتبقية من العام مع سعى واضعى السياسيات لتقليص المخاطر المالية .

وقال المكتب الوطنى للإحصاءات اليوم الاثنين، إن الاقتصاد نما 6.9 بالمئة في الربع الثانى مقارنة به قبل عام وهي نفس وتيرة الربع الأول.

وفى استطلاع أجرته رويترز توقع المحللون أن ينمو الاقتصاد 6.8 بالمئة في الربع من أبريل إلى يونيو، وعلى أساس ربع سنوى نما الاقتصاد 1.7٪ من 1.3٪ فى الربع الأول متمشيا مع التوقعات .

وتهدف الحكومة لمعدل نمو نحو 6.5 بالمئة فى 2017 أى أقل بقليل من معدل النمو المتحقق العام الماضى والبالغ 6.7 بالمئة والذى كان الأقل فى 26 عاما .

ونما إنتاج المصانع بنسبة 7.6٪ فى يونيو مقارنة به قبل عام بينما نمت الاستثمارات فى الأصول الثابتة 8.6 بالمئة فى أول ستة أشهر من العام وتجاوز المعدلان التوقعات .

وزادت مبيعات التجزئة 11٪ فى يونيو مقارنة بها قبل عام وهى أسرع وتيرة نمو منذ ديسمبر 2015 متجاوزة توقعات المحللين لنمو 10.6٪ .

                                    

                                
                                


                            

عزيزي الزائر لقد قرأت نمو الناتج المحلى للصين يفوق التوقعات فى الربع الثانى من 2017 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*