بورصة هانى شكرى: 24 مليون دولار تكلفة حملات الترويج لمصر بالخارج خلال عام ونصف



كتبت: دانه الحديدى – تصوير: خالد كامل


أكد هانى شكرى، المدير التنفيذى لشركة JWT المتعاقدة مع هيئة تنشيط السياحة للترويج لمصر فى الخارج، أن إجمالى تكلفة حملات الترويج السياحى لمصر بالخارج بلغت 24 مليون دولار خلال العام ونصف الماضيين، لافتًا إلى أن مستحقات الشركة لدى هيئة تنشيط السياحة تصل لـ16,5 مليون دولار، وفقًا لسعر الصرف القديم.


 


وأضاف شكرى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده، اليوم الثلاثاء، أن الشركة لم تحصل سوى على 8,5 مليون جنيه من مستحقاتها، لافتًا أن الشركة لديها مستحقات منذ نوفمبر 2015، موضحًا أن المستحقات الحالية تتضمن مستحقات الشركات التى تم التعامل معها فى إطار الحملة بالدول التى نفذتها بها، موضحًا أن التأخير فى دفع مستحقات هؤلاء الموردين تسبب فى حظر نشر إعلانات ترويجية لمصر بألمانيا.


 


وفيما يتعلق بأزمة رشا العزايزى مدير مكتب لندن، أكد شكرى أن العزايزى تأخرت فى الإمضاء على الفواتير المالية النهائية للحملة، وتجاهلت مخاطبات الشركة دون مبرر، موضحًا أن الشركة لجأت لهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، الذى خاطب العزايزى، إلا أنها لم ترد على مخاطبتها دون مبرر، مشددًا على أن كل خطوات الحملة تمت بموافقة العزايزى.


 


وعرض شكرى خلال المؤتمر، صورا من إمضاء رشا العزايزى مدير مكتب لندن على الأوراق الخاصة بحملة الترويج لمصر بلندن، موضحًا أن الحملة تضمت عرض إعلانات لمصر بـ246 لوحة إعلانية إلكترونية بأهم ميادين لندن، على رأيها ميدان بيكاديلى، كذلك لوحات إعلانية على 50 أتوبيس و250 محطة مترو.


 


وأوضح شكرى أن شركة JWT لديها 25% من حجم شراء الإعلانات بلندن، ما منحها ميزة إضافية عند التعاقد على حملة الترويج السياحى لمصر، موضحًا أنه تم التعاقد بحوالى مليون جنيه إسترلينى، وتم منح الحملة مميزات إضافية بلوحات إعلانية تصل تكلفتها بـ196 ألف جنيه إسترلينى، وتم عرضها على مدير مكتب لندن.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت هانى شكرى: 24 مليون دولار تكلفة حملات الترويج لمصر بالخارج خلال عام ونصف في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7