بورصة وزارة الصناعة تنتهى من قانون المشروعات الصغيرة وترسله لـ”الوزراء”

كتب – الإسلام السعيد

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل أن الوزارة انتهت من صياغة مشروع قانون لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة. وقد تم إرسالها إلى مجلس الوزراء للدراسة استعدادا لتقديم مجلس النواب للموافقة عليها، مشيرا إلى أن مشروع القانون يتضمن التعريفات والحوافز لهذه المشاريع التي تمثل أكثر من 80٪ من هيكل الاقتصاد المصري، فضلا عن آليات التمويل، وتشجع أيضا القطاع غير الرسمي للانضمام إلى النظام الرسمي .

وأشار إلى أن هذا القانون سيلغي قانون تنمية الأعمال التجارية الصغيرة رقم 141/2004 الذي سيتيح لهيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التعامل مع قطاع الأعمال المتوسطة الحجم، بالإضافة إلى المشاريع الصغيرة والصغرى والأعمال التجارية، سواء من حيث توفير التمويل المباشر وغير المباشر لدائرة الدعم التقني .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة مجلس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي حضره أعضاء المجلس، بالإضافة إلى مستشار وزير الشؤون القانونية والتشريعية هشام رجب ومساعد وزير التعاون الدولي الدكتور دحل سالم.

وقال إن مجلس الإدارة يوافق على الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال التي سيقدمها إلى مجلس الأمن أمين سر الهيئة برئاسة رئيس الوزراء والوزراء المهتمين لاعتمادها والموافقة عليها. وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة أعدت وفقا لأهداف استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030. وتهدف إلى خلق اقتصاد تنافسي ومتوازن يقوم على الابتكار والمعرفة والعدالة والنزاهة الاجتماعية وفي نهاية المطاف لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيزها. مستوى معيشة الشعب المصري .

وتهدف الاستراتيجية إلى زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المبتكرة والمستدامة في القدرة على المنافسة التجارية والنمو الاقتصادي العام، وتهدف إلى تحسين بيئة الأعمال التي تدعم مشاريع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بشكل مستمر وتشجيع أصحاب المشاريع على تعزيز ودعم فرص النمو والنجاح والقدرة التنافسية لجميع المشاريع .


عزيزي الزائر لقد قرأت وزارة الصناعة تنتهى من قانون المشروعات الصغيرة وترسله لـ”الوزراء” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*