بورصة وزيرا الاستثمار والآثار ومحافظ الأقصر يبحثون الفرص الاستثمارية بالمحافظة

كتب إلى الإسلام سعيد

الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، المجتمعين في مقر وزارة الاستثمارات المحتفظ بها.

وقدم محافظ الأقصر على سحر نصر التي توفرها الخطة الاستثمارية المحافظة للمرحلة المقبلة، في مختلف المجالات، مشيرا إلى المكونات والإمكانات الأقصر في مستوى جيد من البنية التحتية، وفي هذا السياق، قال الوزير إن الوزارة ستعلن قريبا الخارطة الاستثمارية، بما في ذلك اللوائح الخاصة الفرص الاستثمارية المعقدة في جميع المحافظات، من أجل جذب المستثمرين.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان أن البحث عن تحقيق الفرص الاستثمارية في المنطقة، فضلا عن إنشاء مناطق استثمارية اثنين في الأقصر متكاملة أول منطقة استثمارية وشركات الثانية الصغيرة والمتوسطة الحجم، فضلا عن الاستفادة من المواقع الأثرية الرئيسية في المحافظة، من أجل جذب المزيد من المستثمرين ل إنشاء مشاريع جديدة في الأقصر، والمساهمة في جذب السياح.

وقال وناقش الاجتماع وزير حجر الأساس لإنشاء الخدمات الاستثمارية لمركز الفرع في المحافظة، التي تخدم آليات على مستوى الجنوب محافظ الأقصر، وتخطط المحافظة لتوفير فرص للمستثمرين لإنشاء عدد من الفنادق الجديدة، بالإضافة إلى الاستثمارات في الممشى السياحي الجديد.

وقال الوزير ان الوزارة تعمل على تنفيذ حزمة من الإجراءات لحقن المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف الميادين، ولا سيما على مستوى المحافظات، حيث يتضمن قانون الاستثمار الجديد عددا من الحوافز للمستثمرين بنسبة 50٪ من خلال الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا، وخاصة محافظة صعيد مصر.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على خلق مناخ الاستثمار في مصر والترويج على الصعيد العالمي، وجذب المزيد من الاستثمارات في محافظة الأقصر، التي تعد واحدة من أكثر المناطق جاذبية للمستثمرين، بما في ذلك مخزونها من بنية تحتية جيدة، وحوالي ثلث ضوء.

عزيزي الزائر لقد قرأت وزيرا الاستثمار والآثار ومحافظ الأقصر يبحثون الفرص الاستثمارية بالمحافظة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*