بورصة وزيرة التخطيط: تحديث استراتيجية التنمية المستدامة ومراجعتها مع الأمم المتحدة

هاني الحوتي من كتاب حسن محمد

وأعلنت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحديث استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال استعراض استراتيجية التنفيذ. وفي النصف الثاني من هذا العام، سيجري استعراض طوعي مع الأمم المتحدة. معدلات النمو السكاني خاصة بعد انتهاء تعداد السكان وتركيز التكامل المالي لدعم استراتيجية الدولة للإدماج المالي ومحور البحث العلمي، حيث أن بعض الصناعات تواجه التدهور بسبب التقدم التكنولوجي، وبالتالي يجب أن تصمم البحوث العلمية لتكون في مسار التقدم.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور صالح الشيخ في مؤتمر صحافي يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية مشاركة الشباب في استراتيجيات التنمية المستدامة. وبالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والشباب، نظمت حلقات دراسية وحلقات دراسية لتدريب الشباب في الاستراتيجية، وسيعقد في الشهر المقبل منتدى مكرس لنظام المحاكاة في الجامعة الأمريكية.

وأشار وزير التخطيط إلى إنشاء إطار تشريعي جديد لدعم استراتيجية التنمية المستدامة. وقد وافق مجلس الوزراء بالفعل على مشروع قانون واحد للتخطيط يتضمن أهم سمات تعزيز اللامركزية في المحافظات والعضوية في عدد من الوزارات الخدمية، ويعمل على تفعيل توازن البرامج والإنتاجية.


عزيزي الزائر لقد قرأت وزيرة التخطيط: تحديث استراتيجية التنمية المستدامة ومراجعتها مع الأمم المتحدة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*