بورصة وزير البترول: إعطاء الثقة للشريك الأجنبى ساعد على خفض المديونية المتراكمة


كتب أحمد سمش

وقال وزير النفط طارق الملا إن الاستثمارات في النفط غالبا ما تستحوذ على معظم حركة الاستثمار في جميع البلدان. وأشار إلى أنه خلال فترة عدم الاستقرار في الفترة من 2011 إلى 2013، توقفت شركات النفط العالمية عن ضخ استثماراتها في مصر، وأدت إلى عدم القدرة على تلبية احتياجاتنا من الكهرباء.

وأشار وزير النفط خلال اجتماعه للمشاريع والبنية التحتية الوطنية في إطار مؤتمر "تاريخ الوطن الأم" بمشاركة الرئيس السيسي إلى أن الشريك الأجنبي مع غياب حركة استثمارية وعدم استقرار اقتصادي وسياسي وأمن داخل البلاد تراكم ديون بمبلغ 6.3 مليار دولار، فإن تحديد هذه الشركات عبر الوطنية سوف يقرر التوقف.

وأشار الوزير إلى أن القرارات الأولى التي اتخذت منذ عهد السيسي ستمنح المستثمرين الثقة بأنهم سيقدمون كل الدعم لشريك أجنبي في قطاع النفط. وأشار إلى أن مشاركة الشركاء الأجانب ساعدت على تخفيض الديون المتراكمة، مؤكدا أن شركة "إن"، أكثر من 12 مليار دولار خلال المشروع، تم استثمار قطاع النفط في قطاع النفط إلى 5 مليارات دولار، واستثمرت شركة بي بي في هذه المنطقة "ظهرا" أكثر من 4.5 مليار دولار.

أكد وزير النفط أن الشركاء الأجانب ملتزمون بنا بسبب التزام الدولة بتعهداتها، مضيفا أن الإصلاحات الاقتصادية تعطي المستثمرين الثقة في زيادة ضخ الاستثمارات، ولا نجمع ديونا لشريك أجنبي.


عزيزي الزائر لقد قرأت وزير البترول: إعطاء الثقة للشريك الأجنبى ساعد على خفض المديونية المتراكمة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7