بورصة وزير البترول: تشكيل لجنة وزارية لتحويل “الثروة المعدنية” إلى هيئة اقتصادية


أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تشكيل لجنة وزارية بمشاركة وزارة المالية، لدراسة إمكانية تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية من هيئة خدمية إلى هيئة اقتصادية، لافتا إلى أن تلك اللجنة تم تشكيلها وفقا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.


جاء ذلك ردا على مقترح المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، الذى لفت إلى ضرورة تحويل هيئة الثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية مستقلة لتدبير مواردها وتسويق منتجات مصر، لافتا إلى وجود تداخل بين الهيئة والمحليات خاصة فيما يتعلق بالمحاجر، كما طالب بتمثيل اتحاد الصناعات ولجنة الصناعة  بالبرلمان باللجنة الوزارية حتى لا يتم العودة إلى حوار مجتمعى بعد ذلك.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، لمناقشة سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن الثروة المعدنية في مجالات البحث والتنقيب والتعاقدات لتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما تدعم الاقتصاد القومى وتسهم فى تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير البترول: تشكيل لجنة وزارية لتحويل “الثروة المعدنية” إلى هيئة اقتصادية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7