بورصة وزير البترول من البرلمان: ننقب عن الذهب فى مواقع حددها الفراعنة

كتب عبد اللطيف صبح


قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إنه حتى اليوم يتم العمل فى مجال التنقيب عن الذهب على مواقع حددها الفراعنة وقدماء المصريين، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الحديثة ستمكن الدولة من اكتشاف المزيد من المناجم.


 


وأوضح الوزير أن عملية التنجيم عن الذهب عملية مكلفة وباهظة الثمن، مشيرا إلى أهمية أن تكون الشركات التى تعمل على التنقيب ذات خبرة ومؤهلة لأنها تنفق ثم تسترد ما أنفقته فيما بعد، موضحا أنه لابد من وجود جدوى اقتصادية لإنشاء معمل مصرى معتمد لتنقية الذهب، قائلا: “نحن الآن نتحدث عن منجم السكرى فقط وعندما يكون لدينا 3 مناجم سيتم إنشاء معمل”.


 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، لمناقشة سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن الثروة المعدنية فى مجالات البحث والتنقيب والتعاقدات لتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما تدعم الاقتصاد القومى وتسهم فى تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير البترول من البرلمان: ننقب عن الذهب فى مواقع حددها الفراعنة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7